مجتمع

مجلة تايم الأميركية تختار “إيلون ماسك” شخصية العام

وقع اختيار مجلة تايم الأميركية اليوم الاثنين على رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وشركة استكشاف
الفضاء سبيْس إكس “إيلون ماسك” كشخصية العام.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

‏وتبلغ ثروة أغنى رجل على هذا الكوكب حوالي 265,4 مليار دولار بحسب مجلة فوربس

‏وماسك البالغ خمسين عامًا يُعرف عنه أنه رجل غريب الأطوار إضافة إلى رسائله السيالة على تويتر حيث لديه أكثر من 66 مليون متابع.

‏يعتبر عام 2021 عامًا ناجحًا لماسك وأعماله. فقد فازت شركة سبيْس إكس بعقد حصري مع وكالة ناسا في نيسان/أبريل لإرسال رواد فضاء إلى القمر. وفي أيلول/سبتمبر، أرسلت الشركة أربعة سائحين إلى الفضاء في أول مهمة مدارية في التاريخ من دون رائد فضاء محترف على متنها.

‏يتكلم ماسك بحماسة عن خططه لاستعمار المريخ خلال السنوات المقبلة.

وما زالت تسلا التي بلغت قيمتها السوقية 1000 مليار دولار في وول ستريت في تشرين الأول/أكتوبر، تسيطر على سوق السيارات الكهربائية.

‏وكان ماسك صرح في مقابلة مع تايم: “كان هدفنا مع تسلا دائمًا أن نضع نموذجًا يحتذى به في قطاع صناعة السيارات مع الأمل في أن يقوم المصنعون الآخرون أيضًا بتصنيع سيارات كهربائية من أجل تسريع الانتقال إلى التكنولوجيا المستدامة”.

‏أطلق ماسك عبر تويتر قبل أسابيع قليلة استطلاعًا لمتابعيه عما إذا كان يتوجب عليه بيع 10% من أسهمه في الشركة أم لا أجاب معظم المشاركون إنهم يؤيدون ذلك.

منذ ذلك الوقت، باع ماسك أكثر من 11 مليون سهم من أسهم تسلا.

‏على الصعيد الترفيهي، قدم في أيار/مايو البرنامج الترفيهي الشهير “ساترداي نايت لايف” على قناة إن بي سي.

على شبكته الاجتماعية المفضلة، يروج ماسك بصورة متكررة لبعض العملات المشفرة، من بينها دودجكوين Dogecoin وتتسبب تغريداته في أحيان كثيرة في إحداث تغيرات جذرية في الأسعار.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى