رياضة

محادثات لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول

كشفت الحكومة البريطانية عن إطلاقها محادثات رسمية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ من أجل تغيير ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، من إستاد أتاتورك في تركيا إلى ملعب ويمبلي.

وكانت شبكة ”سكاي سبورتس“قد نشرت تقريرًا قالت فيه إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعمل على عقد محادثات مع حكومة المملكة المتحدة يوم غد الإثنين 10 مايو، حول نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول إلى لندن، وبالتحديد في ملعب ويمبلي.

مطالب بريطانية بتغير مكان نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المفترض أن يستضيف ملعب أتاتورك في إسطنبول نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 من الشهر الجاري، إلا أن الضغط بدأ يتصاعد بهدف تغيير الملعب بعد أن دعت الحكومة البريطانية المشجعين إلى عدم السفر للمباراة في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد وضعها لتركيا على القائمة ”الحمراء“.

ويتوقع أن يتخذ القرار بحلول يوم الثلاثاء بخصوص ما إذا كانت المباراة ستقام على ملعب أتاتورك أو إسطنبول كما كان مقررا في الأصل أو في مكان مختلف.

ولفتت الشبكة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيطالب الحكومة البريطانية بضمانات بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيتاح لهم الحضور دون فرض إجراءات تتعلق بالحجر الصحي.

اقرأ:بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني

وكان من المفروض تخفيف القيود المفروضة على السفر إلى خارج بريطانيا في 17 أيار ، إلا انه تمت إضافة تركيا إلى القائمة ”الحمراء“ التي وضعتها المملكة المتحدة هذا الأسبوع،تزامنا مع ارتفاع حالات Covid-19 في تركيا.

اقرأ المزيد:وفاة الإعلامي الرياضي ” عادل التويجري”

من جهة أخرى طالب وزير النقل الإنجليزي” جرانت شابس” من الجماهير عدم السفر إلى تركيا، وأكد أن اتحاد الكرة قد تواصل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بخصوص احتمال نقل المباراة إلى المملكة المتحدة في ضوء قيود فيروس كورونا المستمرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى