علوم تقنية

محرك البحث غوغل.. الدول العربية هي الأكثر بحثاً عن المواقع الإ.با.حية على مستوى العالم

بحسب بيانات محرك البحث غوغل “غوغل تريندز – Google Trends”، فإن الدول العربية هي الأكثر بحثا عن كلمة ج.ن.س بالإنجليزية والعربية أو بالإنجليزية بحروف عربية “س..ك..س”. حيث يبحث مايقارب 79 مليون شخص عن الكلمة شهريا على موقع غوغل وحده.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وجاءت المواقع الإ.با.حية في قائمة المواقع الأعلى زيارة في دول مصر، ولبنان، وتونس، والمغرب.

وأوضحت دراسة نشرت في “دورية الطب الج.ن.س.ي” إلى أن 30٪ من الرجال العرب يشاهدون المواقع الإ.با.حية بشكل دوري، بينما يشاهدها 6٪ من النساء

ودلت الإحصاءات إلى أن الأمر مشابه في السعودية رغم استخدام السعوديين لخاصية إخفاء الهوية الرقمية VPN، وهو ما أكدته إحصاءات أداة “أليكسا” الخاصة بشركة أمازون لتصفح مواقع الإنترنت.

شركة غوغل تمنع الإيرانيين من الوصول إلى خدماتها

وبحسب خبراء الصحة النفسية فإن الإدمان على مشاهدة المواد الإ.با.ح.ية أثر نفسي واجتماعي كبير

“يدفع إدمان المواد الإ.با.ح.ية الشخص إلى العزلة”، فقد تعود على الحصول على متعته بنفسه وبشكل منعزل. هذه العزلة تؤثر على علاقة الشخص مع الأصدقاء، والعائلة، والشريك أيضاً.

كما تظهر المشاكل الج.ن.س.ية حين يصبح الشخص غير مثار بالج.ن.س الطبيعي، فباستخدام الهاتف “يستطيع أن يختار نوع الجنس الذي يشاهده، بل ويختار المرأة أو النساء اللواتي يعجبنه”.

أما الج.ن.س الطبيعي فيعتمد على تواصل ومشاعر ومجهود لا يوجد في مشاهدة المواد المقاطع الجن.س.ي.ة وإمتاع الذات

قد يرى البعض مفارقة في أن الدول العربية المعروفة بالمحافظة هي الأكثر بحثا عن المقاطع الج.نس.ي.ة على الإنترنت، ولكن بالنسبة لـلخبراء في المجال النفسي فإن هذا يعتبر أمرا طبيعيا.

المجتمعات العربية محافظة، فهم يبحثون على هذه المواد على الإنترنت، حينما يكون هناك محرمات وقيود وتحكم، يصبح الممنوع مرغوبا أكثر”.

المصدر: بي بي سي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى