عربي دولي

محرم انجه بعد انسحابه لمن سيصب تصويت أنصاره في الانتخابات الرئاسية

بعد اعلان انسحاب “محرم انجه” اليوم الخميس من المنافسة في الانتخابات الرئاسية، يتساءل الكثيرين لمن سيصب تصويت أنصاره التي تجرى الأحد القادم.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان مركز “متروبول” لاستطلاعات الرأي قد نشر نتائج استطلاع أجراه في وقت سابق من الشهر الجاري، طرح سؤالًا على المشاركين فيه، وجميعهم ممن أعلن أنه سيصوّت لمحرم إينجه في الانتخابات الرئاسية.

وفي حال انسحب “انجه” من الانتخابات لمن سيصوتون؟.. وأجاب 49% منهم بأنهم سيصوتون لكلجدار أوغلو، في حين قال 22.3% إنهم سيصوتون لأردوغان، أما 21.2% فقالوا إنهم لن يصوتوا لأحد، والباقي لم يتمكنوا من تحديد خيارهم.

اقرأ المزيد: ثلاثة مرشحين للرئاسة بعد انسحاب محرم انجه

وقال محللون إن الكثيرين ذهبوا إلى إينجه بالأساس لأنهم لا يريدون كليجدار أوغلو، وإن كانت نسبة منهم ستصوّت له، مما سيرفع فرص الأخير بشكل لافت.

محرم إنجه

ويرى البعض إن انسحاب إينجه من السباق الرئاسي يرفع من احتمال حسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى نسبيا، لكن قد تعقد جولة ثانية في جميع الأحوال.

وعقب المؤتمر الصحفي الذي أعلن فية رئيس حزب البلد “محرم إينجه” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية، اليوم الخميس، ذكرت قناة “تي آر تي” (TRT) الحكومية أن المدعي العام التركي في العاصمة أنقرة فتح تحقيقًا في “الاتهامات والتحريض على المرشح المنسحب محرم إينجه”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى