مجتمع

محكمة بريطانية تفرض على حاكم دبي أكبر غرامة طلاق في التاريخ القانوني البريطاني

أقر القضاء البريطاني، اليوم الثلاثاء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدفع مايقارب 550 مليون جنيه إسترليني أي مايعادل (730 مليون دولار)، لزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين وطفليهما، في ما يُعتقد أنه أكبر مبلغ لتسوية طلاق تحدّده محكمة بريطانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحكم القاضي “فيليب مور” بأن يدفع الشيخ محمد لزوجته السابقة، الأميرة هيا بنت الحسين، مبلغ 251.5 مليون جنيه إسترليني وكفالة بقيمة 290 مليون جنيه لتغطية نفقات رعاية الطفلين وأمهما كبالغين، وللتعويض عن “مخاطر كبيرة” تسبّب بها الشيخ محمد نفسه، عقب معارك على حضانة الأطفال.

وأشار القاضي أن الأميرة هيا لا تطلب مكافأة لنفسها بل لتأمين وتعويض عن ممتلكاتها التي ضاعت بسبب انفصالها عن زوجها.

يذكر أن الأميرة هيا هربت برفقة طفليها إلى بريطانيا بتاريخ إبريل/نيسان 2019، حيث باشرت حرب قانونية بين الجانبين على حضانة الطفلين كما التأمين المالي، كلّفت حتى اللحظة أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني، وجد فيها قضاة المحكمة العليا أنّ الشيخ محمد نظّم خطف ابنتيه من زواج آخر، الأميرة لطيفة والأميرة شمس، من شوارع كامبريدج، بينما أخضع الأميرة هيا لحملة من “التهويل”.

استعمل الشيخ برنامج التجسّس pegasus، ليخترق هاتف زوجته السابقة هيا، كما 5 من العاملين معها، من بينهم محاميان من فريقها وسط الصراع القانوني الدائر بينهما.
حاول وكلاء الشيخ محمد شراء ملكية، بقيمة 30 مليون جنيه استرليني، مجاورة لمنزل الأميرة هيا في بركشاير، في “تهديد أمني جدي لها

المصدر: بي بي سي

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى