قضايا

محكمة تجبر شركة “أبل” على توفير شاحن مجاناً لمستخدمة iPhone 12

أرغمت محكمة في البرازيل شركة التكنولوجيا العملاقة الشهيرة ”أبل“ على تسليم شاحن بشكل مجاني لمواطنة اقتنت هاتف iPhone 12، بحسب ما ذكر موقع trak. in.

ووفق الموقع ذاته، فإن شابة تدعى “ماريانا موراليس أوليفيرا” ، من ساو باولو في البرازيل، أصيبت بغضب شديد عقب شرائها iPhone 12 وعدم وجود الشاحن المرفق في العلبة، لذلك رفعت دعوى قضائية ضد ”أبل“ للمطالبة بتزويدها بالشاحن.

وكشف المحامي الذي يمثل أوليفيرا إن ”موكلته اضطرت إلى شراء الشاحن بصورة منفصلة، وإن الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها رفضت بيع الهواتف الذكية المزودة بمحولات شحن نتيجة مخاوف بخصوص التلوث البيئي. ورغم ذلك، إذا كان الأمر كذلك، فينبغي على الشركة التوقف عن تصنيع أجهزة الشحن تمامًا، بدلاً عن بيع الملحق بصورة منفصلة“.

اقرأ: تفاصيل قصة الناشطة بالصليب الأحمر وهي تعانق مهاجر ذو البشرة السمراء

وأصدرت المحكمة حكمها لصالح المدعية وأمرت ”أبل“ بتسليم شاحن لها خلال عشرة أيام، وفرضت عن كل يوم تأخير تغريم شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العملاقة 38 دولارًا، فيما يبلغ الحد الأقصى للغرامة حوالي 950 دولارًا

اقرأ المزيد: محاكمة ضابط ألماني انتحل صفة لاجئ سوري يخطط لأعمال إرهابية لإثارة الغضب ضد المهاجرين

وبحسب التقارير، يعتبر حكم المحكمة سابقة ذات تداعيات خطيرة سيقوم بموجبها لملايين مستخدمي آيفون رفع دعاوى قضائية مشابهة ضد شركة أبل.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى