قضايا

محلل تركي يكشف مصير السوريين بعد الانتخابات الرئاسية

يدور الحديث في الوقت الحالي، حول مصير اللاجئين السوريين في الأراضي التركية وهو الشغل الشاغل، لاسيما وأن الأحزاب المعارضة للحكومة أطلقت وعود بترحيل السوريين عقب وصولها إلى كرسي الرئاسة.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال “باكير أتاجان” وهو كاتب ومحل سياسي تركي في لقاء مصور، في حال فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية القادمة سيكون وضع اللاجئ السوري أفضل ماهو عليه الآن.

وأضاف، سيتحسن وضع السوريين في تركيا بعد فوز الرئيس أردوغان، وخاصة من خلال بعض العوائق التي يعانون منها على سبيل المثال إذن السفر وتثبيت عنوان السكن وحتى ملف الجنسية، والإقامة وماشابه، مع الأشهر القادمة.

وأردف الكاتب التركي، وفي حال فاز الحزب المعارض بكرسي الرئاسة، ليس الأمر سهلاً لا من زعيم حزب المعارضة كلشتار أوغلو ولا من غيرهم من الأحزاب المعارضة ترحيل اللاجئين السوريين.

اقرأ المزيد:ماسك يحدث ضجة حول مصير الطائر الأزرق في تويتر

وأكد أن وجود السوريين في تركيا، هناك اتفاق بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن المعارضة في حال فازت بالانتخابات مجبرة على تطبيق الاتفاقات الدولية.

نوه “أتاجان” أن المعارضة التركية لن تستطيع أن تغير القوانين الموجودة حول مسألة تواجد السوريين في تركيا، خاصة أن هناك منظمات حقوقية تدافع عن حقوق الإنسان.

وطلب المحل والكاتب التركي، من اللاجئين السوريين بعدم التدخل في هذه الانتخابات المصيرية، لصالح أي جهة، مشيرا يحق فقط للسوريين المجنسين الانتخاب بالاستحقاق الرئاسي والبرلماني في 14 مايو/ أيار المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى