اخبار

محلل روسي: توحيد فصائل المعارضة يوحي بمعركة وشيكة

رجحت وسائل إعلام روسية، عن احتمالية، هجوم تركي على مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، التي تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة، في شمال شرق سوريا.

نقل موقع “روسيا اليوم”، عن مقال كتبه المحلل الروسي “إيغور سوبوتين” في صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، أن “تركيا” وحدّت فصائل المعارضة المدعومة منها في تحالف جديد اسمه “جبهة تحرير سوريا”.

ويرى المراقبون في ذلك استعداد أنقرة لعملية هجومية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية (الذراع العسكري للإدارة الذاتية).

ومن جانبه يقول، “فراس فحام”، من مركز “جسور” إن “تركيا” تريد إنهاء انقسام فصائل المعارضة المدعومة منها، لتحقيق مصالح “أنقرة”، من أجل القضاء على تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

اقرأ المزيد: دمشق وضواحيها بدون كهرباء والأسباب غير معروفة

ورغم أن الصحيفة وضعت احتمالية عودة المعارك، إلا أن المحلل التركي ““كريم هاس” استبعد قيام “أنقرة” بفتح معركة جديد في المناطق الشمالية الشرقية السورية.

اقرأ: “عروس داعش” تعتذر عن أخطائها وتطلب العودة إلى بريطانيا

أن كل من الدول الضامنة في “أستانا”، “روسيا”، “تركيا” و”إيران”، كانوا قد اتفقوا عام 2018، على أن تتولى تكون “إدلب” ضمن مناطق خفض التصعيد، إلا أن القوات الروسية والنظام السوري، يسعرون من هجماتهم على المدنيين بشكل شبه يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى