قضايا

محمد أيدين.. صاحب تطبيق بنك المزرعة يسلم نفسه إلى السفارة التركية في البرازيل

قام الشّاب التركي “محمد أيدين” صاحب تطبيق بنك المزرعة بتسليم نفسه الى السفارة التركية في البرازيل بعدما احتال على آلاف الاشخاص من خلال لعبة المزرعة التي أنشأها ومن ثم لاذ بالفرار الى خارج البلاد ودخل ضمن القائمة الحمراء من قبل الانتربول منذ 3 أعوام.

ولم تكشف السلطات حتى الآن عن أي تفاصيل أو الدافع وراء تسليم نفسه حيث أنه محمد كان مطارداً منذ ثلاثة سنوات من قبل السلطات التركية  حيث كان مدان بعملية إحتيال كبيرة.

بدأت القصة عندما كان  محمد أيدين يافعاً و صمم موقعاً إلكترونياً اطلق عليه اسم البنك الزراعي، وكانت فكرته أن يستثمر أموال الناس في مشروعه ويقدم لهؤلاء المستثمرين نسباً عالية مقابل الأموال التي يضعونها في بنكه، وبهذه الأموال قام محمد بفتح الكثير من المكاتب وأسس مقراً له في اسطنبول، وقام بشراء الكثير من المزارع التي قال أنها لعمله الذي يقوم بالإستثمار به في الدواجن والبيض والحليب وكل ما يخص المواشي والزراعة.

وبالفعل كان محمد  يقدم للمستثمرين أرباحاً خيالية، إلا أن هذه الأموال التي قدمها لهم كانت من الأموال التي يحصل عليها من المستثمرين الجدد الذين انضموا للبنك الزراعي حديثاً، حيث وصل عدد المستثمرين لأكثر من 100 ألف.

وبعد مدة من الزمن لاحظ المستثمرون بأن أرباحهم لم تعد تصل ف اقدموا على مهاجمة مقره في اسطنول ليفاجئوا  بأنه قد باع المكتب وجميع المزارع التي كان قد اشتراها وفرّ هارباً من البلاد متجهاً الى الأورغواي وبحوزته أكثر من 500 مليون ليرة تركية، بالإضافة الى أنه حصل جنسية جديدة هناك.

وسبق أن نشر محمد  تسجيلاً صوتياً بعد انكشاف احتياله تحدث فيه عن نفسه وعن قصة حياته .

و قال محمد في التسجيل أنه ولد في مدينة بورصا في 31مايو/أيار 1991 وتعود أصوله إلى مدينة غيرسون شمال تركيا وتابع بأنه قضى أهم أيام طفولته إلى جانب أعمامه الذين يعملون في الماشية بمدينة غيرسون، ودرس الابتدائية والمتوسط في بورصة وبدأ الثانوية في أحد مدارس الإمام خطيب ولكن بسبب وضعهم المادي السيئ توقف عن الدراسة وسجل في التعليم المفتوح عن بُعد.

اقرأ: السـ.ـجن لشابة مغربية حـ.ـرّفت سورة “الكوثر” إلى سورة “الويسـ.ـكي”

ومن أجل متابعة الحياة اضطر محمد الى ترك المدرسة وانتقل إلى سوق العمل وبدأ العمل نادلاً في أحد المقاهي، ثم عمل في غسل الصحون في مطعم وتعلم فيه مهنة الطباخة والطهي، وعاد بعدها إلى الكافيه السابق وعمل كطاه فيه.

اقرأ المزيد: الصين تحكم على عريس بالسجن 25 عاماً بعد يومين من زفافه.. ما القصة

وتابع قائلاً  في التسجيل ” أسست بنك المزرعة في أغسطس 2016 برأس مال قدره 10 آلاف ليرة تركية، وخلال شهرين من جمع أموال المستثمرين قمت بشراء 100 مزرعة في كاراكابي بورصة”

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى