ثقافة وفن

محمد خير جراح يأمل في تجسيد شخصية الراحل صباح فخري

أعرب الفنان السوري القدير، محمد خير جراح، عن أمله في تجسيد شخصية الفنان الراحل “صباح فخري” ضمن عمل درامي يتناول حياته الشخصية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويعتقد “جراح” أنه يشبه الفنان “صباح فخري” من ناحية الملامح والجسد، مشيراً إلى أن هذا المشروع، لم يتكلل بالاتفاق حتى الآن مع المنتج.

نقل موقع “فوشيا” عن جراح بالقول: بأنه يشبه الراحل تمكنه من تقديم المرحلة المتوسطة من عمره، التي شهدت نجاحاً، غير أنه مهتم بالحصول على موافقة من عائلة الراحل، قبل الشروع في كتابة السيناريو.

وأشار “جراح” إلى أنه أول من قام بطرح فكرة انتاج مسلسل عن حياة الراحل “صباح فخري” وذلك تكريماً له على كل ماقدمه بعد رحيله، ورغبة من الجراح توثيق حياة أيقونة عالمية، قدمت انجازات للتراث الثقافي.

ومن خلال ظهوره على موقع “فوشيا” قال أنه بالإضافة إلى الشبه بينهما، فإن اتقان اللهجة الحلبية يساعده على تجسيد الشخصية.

كما أن “الجراح” بدأ مسيرته عبر الغناء من باب الهواية، وفي رصيده 30 أغية حلبية شعبية متنوعة الموضوعات، منها الأكلاب الحلبية- غربلنا – محسوبك أصله حلبي.

وأنهى الجراح مؤخرا من تصوير مساسل “جلطة ضربة حظ” من اخراج محمد الحشكي واتاج تلفزيون رؤيا وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين الأردنين والسوريين، وهو عمل درامي كوميدي من المقرر أن يعرض في شهر رمضان المبارك.

يذكر أن المطرب السوري “صباح فخري” أشهر من غنى القدود الحلبية والموشحات، وتوفي صباح الثلاثاء (الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021) عن عمر يناهز 88 عاما.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى