رياضة

مدرب منتخب سوريا يستقيل لعدم دفع مستحقاته المالية

أعلن التونسي “نبيل معلول” المدير الفني لمنتخب سوريا الأول استقالته، لعدم دفع مستحقاته المالية، بعد أن امتنع الاتحاد السوري لكرة القدم بدفعها.

وقال معلول، أخبرت الاتحاد السوري في شهر ثلاثة (آذار/مارس الماضي) وكان عندي سنة تقريبا دون أن يصلني أي راتب وأرسلت رسالة أخبرت فيها الاتحاد انه لا يوجد مدرب يصبر سنة كاملة دون أي راتب..

وأضاف: كنت أعرف أن الخطأ ليس من الاتحاد السوري بل هي العقوبات المفروضة على سوريا التي منعت الاتحاد الاسيوي أن يمنحنا مستحقاتنا”.
وطلب فسخ عقده رسميا لعدم حصوله على مستحقاته لمدة 15 شهرا، بعد أن تعاقد مع الاتحاد السوري للإشراف على المنتخب السوري منذ مارس 2020، وحتى اليوم لم يحصل على أي مستحقات”.

وأردف معلول: وبالرغم من صدارة سوريا للمجموعة وتاهلها إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور الثالث الحاسم للتأهل إلى مونديال قطر 2022 إلا أن معلا انتقد مستوى المنتخب في تصريح لوكالة فرانس برس “طالب فيه نبيل معلول بالاستقالة على اعتبار أنه لم يقدم أي إضافة للمنتخب”.

اقرأ: المنتخب التركي يتلقى خسارة قاسية في أمم أوروبا

وقد تعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم مع معلول في آذار/مارس 2020 مقابل مليون يورو على أن يتم دفع 280 الف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شهريا مع اضافات آخر منها علاوة قدرها 83 الف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلة التالية من التصفيات المزدوجة، بيد أن اتحاد الكرة السوري عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة بسبب الحجز على أمواله المجمدة في الاتحادين الدولي والاسيوي تنفيذا لعقوبات قيصر.

اقرأ المزيد: بعد استبعاد “رونالدو” عبوات كوكا كولا.. الشركة تضعه في موقف لايحسد عليه

يشار إلى أن معلول قد تولى تدريب منتخب سوريا خلفا للمدرب المحلي فجر إبراهيم الذي حقق خمسة انتصارات متتالية في التصفيات المزدوجة وترك لمعلول استكمال التصفيات في المباريات المتبقية أمام المالديف وغوام والصين.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى