اخبار

مرشحان ينافسان بشار الأسد في السباق الانتخابي الهزلي

مرشحان ينافسان بشار الأسد في السباق الانتخابي الهزلي، أعلن مجلس الشعب التابع للنظام السوري، اليوم الاثنين، عن تبلغه من المحكمة الدستورية العليا بتقدم شخصين بطلب ترشح للانتخابات للرئاسية.

وقالت وكالة “سانا” ، أن رئيس مجلس الشعب تبلغ من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم “عبد الله سلوم عبد الله” ، و”محمد فراس ياسين” ” طلبا للترشح إلى منصب رئيس الجمهورية.

عبدالله عبدالله

وعبدالله سلوم عبدالله


من مواليد عام 1956، يحمل إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، وينحدر من مدينة إعزاز شمالي حلب، كما شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب سابقا، كما وانتخب سابقا عضو مجلس الشعب بالدور التشريعي الثامن بين عامي 2003 و2007.

أما محمد فراس ياسين رجوح

فهو ينحدر من مدينة دمشق، مواليد 1966، وحائز على دكتوراه في الهندسة المعمارية، حيث تم تكليفه م البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية و هو عضو ائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي، ورئيس الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية، وكان قد ترشح الى منصب رئاسة الجمهورية العربية السورية عام 2014.

يشار أن الانتخابات بالنسبة للسوريين حدث لا أهمية له لأن نتائجه معروفة، فلا يعولون عليها في تغيير رئيس النظام السوري ، “بشار الأسد”.

اقرأ أيضاً: انفجار أسطوانة غاز يودي بحياة طفلة وإصابة أربعة آخرين في دمشق

ويتوقع ترشح أشخاص هامشيين لمنافسة بشار الأسد في انتخابات محسومة لصالحه، على شاكلة انتخابات عام 2014، حين ترشح حسان النوري وماهر حجار، دون أي يكون لهما اية حظوظ في الانتخابات، بل العكس من ذلك فقد صدرت عنهما تصريحات تؤيد الأسد في الانتخابات.

اقرأ: وفاة المعارض “ميشيل كيلو” بعد تلقيه لقاح كورونا

وتواجه هذه الانتخابات رفضا أمميا ودوليا، بينما تحظى بدعم الدول الحليفة للنظام السوري، وأهمها إيران وروسيا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى