مجتمع

مزارع أوغندي لديه 102 طفل من 12 زوجة.. مطالباً زوجاته بتناول حبوب منع الحمل لمنع تزايد عدد الأسرة

أنجب مزارع أوغندي 102 طفل من 12 زوجة، وأصبح لديه الآن في المحصلة 568 حفيداً، لكن اللافت أنه قرر التوقف أخيراً عن الإنجاب بسبب “ارتفاع تكاليف المعيشة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

أطلق المزارع الأوغندي نداء مناشدة، من حكومته لمساعدته على إعالة أسرته وتعليم أبنائه، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

أشار التقرير، إلى أن المزارع “موسى حساحية” البالغ من العمر (67 عاماً) يعيش مع عائلته الكبيرة بقرية ريفية في أوغندا، حيث يُعد تعدد الزوجات قانونياً.

موسى حساحية
موسى حساحية

لكن “حساحية” لا ينصح الرجال الذين يرغبون في الزواج من أكثر من أربع نساء بسبب “محدودية الموارد” على حد تعبيره.

ونوه المزارع الأوغدني، إلى أنه طلب من زوجاته تناول حبوب منع الحمل لمنع تزايد عدد الأسرة مجدداً، حيث يعيشون جميعاً في منزل واحد.

تزوج للمرة الأولى عام 1971 حين كان عمره 16 عاماً بعد ترك المدرسة، وأصبح أباً لأول مرة بعد عامين.

وبعدما أصبح رئيساً لقريته، قرر توسيع أسرته بالزواج من المزيد من النساء، لأنه كان يمتلك المال والأرض.

اقرأ المزيد: لاعب كوريا الجنوبية.. أسر قلوب المعجبات ما أجبر لتغيير رقمه بسبب طلبات الزواج

وقال: “لقد تأكدت من توفير المعاول لكل منهم لحرث الأرض وإنتاج الغذاء الكافي لدعم الأسرة لأن التربة خصبة”. ومع ذلك طلب المزارع الأوغندي من حكومته المساعدة على تعليم أبنائه، مشيراً إلى أن تكاليف المعيشة أصبحت مكلفة جداً بالنسبة له.

قالت زوجته الصغرى زليقة، وهي أم لـ11 من أولاده: “لم يعد لدي المزيد من الأطفال. لقد رأيت الوضع المالي السيئ وأنا الآن أتناول حبوب منع الحمل”.

ويعيش حوالي ثلث أطفال الأوغندي، الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و51 عاماً، معه في مزرعته. وتشهد عائلته هوة كبيرة في أعمارهم، فابنه الأكبر يكبر زوجته الصغرى بـ21 عاماً. ويقول إنه بينما يستطيع التمييز بين أبنائه وأحفاده إلا أنه لا يعرفهم جميعاً بالاسم.

المصدر: أخبار الآن
يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى