غير مصنف

مستشار مفتي مصر: الاحتفال بميلاد المسيح يؤجر عليه صاحبه

كشف مستشار مفتي مصر “مجدي عاشور” في لقاء متلفز إن الاحتفال بميلاد المسيح جائز من الناحية الشرعية مضيفاُ أنه “يؤجر عليه صاحبه”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ولفت، مستشار مفتي مصر، أثناء مقابلة إعلامية له مع قناة TEN إلى أن :” “الأسئلة بجواز أو حرمة التهنئة بميلاد السيد المسيح لم تكن مثارة قبل 50 سنة، والجماعات الإرهابية عملت على إثارة هذه الأسئلة من أجل شق الصف المصري.. الإسلام ليس في خصومة مع أصحاب الأديان ويوجد قاسم مشترك بين هذه الأديان”.

وأضاف عاشور أن :”المسلمين ليسوا حراساً على العقيدة لأي أحد، والمطلوب المعاملة بالمثل والتعامل بمنظومة القيم والأخلاق.. والاحتفال بميلاد السيد المسيح يجوز لأنه رسول ونبي من قبل الله، ومن يحتفل به تقرباً من الله يؤجر عليه”.

وأكد قائلا : “من يحرمون الاحتفال بمولد سيدنا عيسى عليه السلام هم من يحرمون الاحتفال بسيدنا محمد أيضَا.. نحن نقول يوم مولد وليس احتفالاً، عملا بقوله تعالى: (وذكرهم بأيام الله)، فمولد سيدنا عيسى معجزة في حد ذاته”.

وتأتي تصريحات عاشور، بعد الفتوى الصادرة مؤخراً عن مركز الإفتاء في الأزهر، والتي أثارت جدلا واسعاً ونقاشا حادا في الأوساط الإسلامية. حيث أكد بيان الأزهر بجواز تهنئة المسيحيين بأعيادهم وأنه يتوافق مع مقاصد الدين الإسلامي ويبرز سماحته ووسطيته، وأن هذا الأمر من شأنه تزكية روح الأخوة في الوطن، والحفاظ على اللحمة الوطنية، ووصل الجار لجاره، ومشاركة الصديق صديقه فيما يسعده من مناسبات.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى