تريند

مسلسل الزند يتصدر الملحمة الدرامية في شهر رمضان

مسلسل الزند ذئب العاصي

تصدر مسلسل الزند الذي يشارك في البطولة الفنان السوري “تيم حسن” عدة دول عربية، من بينها سوريا ولبنان وذلك بعد عرض حلقتين فقط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

يعرض مسلسل الزند ذئب العاصي على مجموعة قنوا MBC وقناة سوريا دراما ومنصة شاهد في التوقيت ذاته وهو 11 مساءً بتوقيت دمشق ومكة المكرمة.

والعمل من بطولة تيم حسن ونانسي الخوري، وفايز قزق، وجرجس جبارة، ودانا مارديني، ورهان القصار، وفيلدا سمور، وباسل حيدر، ونهال الخطيب، ومازن عباس، وبيدروس برصوميان، وفؤاد وكيل، ووسام رضا، ويارا خوري، وسارة فرح.

في حين أنّ المؤلف هو عمر أبو سعدى وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة الصبّاح.

ملحمة درامية تأخذنا إلى أواخر القرن التاسع عشر، يبدأ المسلسل برواية قصة والد “عاصي الزند” الذي كان يسعى لتسجيل ملكية أرضه الزراعية لأبنائه في “الطابو”؛ وذلك لضمان عدم الاستيلاء عليها من قبل “نورس باشا” الذي كان يستولي على أراضي السكان في المناطق الساحلية بسوريا إبان الحكم العثماني.

بعد ذلك، يرسل “نورس باشا” أحد رجاله واسمه “إدريس”، إلى بيت والد عاصي من أجل الحصول على “الطابو” ليستولي على الأرض، وبسبب مقاومته له، قام إدريس بقتل والد عاصي، الذي حاول بدوره أن يقتل إدريس من خلال ضربه بالسكين في عينه والهرب.

اقرأ المزيد: تركي آل الشيخ شنب تيم حسن مخوفني

بعد مرور نحو عقدين من الزمن، يعود “عاصي” الذي يؤدي دوره النجم السوري تيم حسن، إلى قريته من أجل الانتقام لوالده بعد انتهاء أداء خدمته العسكرية، ومن أجل الالتقاء بشقيقته “عفراء” وهي الوحيدة المتبقية من أسرتها بعد وفاة والديها، لتروي له ما عانته في غيابه.

ليجد “عاصي” نفسه في مواجهة “نورس باشا” الذي يمتلك نفوذاً وسلطة قوية في المنطقة.

والمميز في المسلسل أن أحداثه تجري باللهجة “الساحلية” المميزة التي ينتمي إليها الممثل تيم حسن، والذي تعود أصوله إلى قرية “الشيخ بدر” في ريف مدينة طرطوس، إضافة إلى تمكن تيم حسن من تقمص ذات شخصية السكان المحليين للمنطقة الساحلية من خلال إتقان اللهجة، وتربية شاربه، وطريقة مشيته.

ولاقى مسـلسـل الزند  اعجـاب متـابعي الـدراما خـاصة لخـروجه من عبـاءة جبـل بطـل الهيـبة مشـيدين بشـخصيته عاصي الذي عـاد لينتـقم بعد 20 عـاما لمـقـتل والـده وسـرقـة أرضـه.

وبحسب المتابعون فإن المسلسل يتميز باللهـجة السـاحـلية والصـورة الأخـراجية الجميـلة إضـافة إلى الثـلاثي أبطـال العـمل تيم حسن و نانسي خوري و أنس طيارة

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى