اخبار

مشافي النظام السوري مكتظة بمصابي كورونا

أطلقت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري، عنان الاستغاثات بعد أن فاقت المشافي في البلاد قدرتها الاستعابية، لمرضى فيروس كورونا، الذي يفتك في السوريين في ظل عجر المنظومة الصحية.

دعت المنظمة الموطنيين التقيد بالإجراءات الاحترازية، من خلال ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى النظافة العامة والخاصة، وعدم إهمال أخذ اللقاح المضاد لكوفيد19.

قال مدير الجاهزية والإسعاف في الوزارة، توفيق حسابا: “نحن في حالة الذروة بالإصابات بفيروس كورونا والأعداد مرشحة للارتفاع”.

وأضاف: أن هناك “استهتاراً تاماً من المواطنين بالإجراءات الوقائية وإهمالا للقاح بالرغم من كل مشعرات الخطر، الأمر الذي زاد نسبة إشغال المشافي حتى وصلت إلى الذروة”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأشار إلى أن نسبة الإشغال بمشافي دمشق وريفها واللاذقية بلغت اليوم 100 بالمئة، وكانت في حلب والسويداء بالأمس 100 بالمئة، مشيراً إلى أن معظم المحافظات تتجه نحو هذه النسبة باستثناء القنيطرة ودرعا، فيما أصبحت نسبة الإشغال في حمص الأحد 90 بالمئة.

اقرأ: نجاة مسؤول لدى النظام السوري من الاغتيال في القنيطرة

و تشهد المدن السورية، تسارعاً في وتيرة الإصابات بمرض فيروس كورونا المستجدّ،وبحسب آخر إحصائية على موقع “غوغل” المختص برصد “كوفيد19″، فقد وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في عموم سوريا،
39,086 حالة، أما عدد الوفيات وصل بواقع 2,408 منذ تفشي الوباء قبل سنة ونصف، حتى اللحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى