مجتمع

مصرية تثير جدلاً بعد زواجها من كلب ودار الإفتاء ترد

ضجة واسعة أحدثتها، فتاة مصرية موجة من التعليقات الساخرة والغاضبة  على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن  نشرت صورتها برفقة كلب مرتديةً فستان الزفاف الابيض أمام مليون متابع لديها في إنستغرام.

ونشرت دار الافتاء تغريدة قالت فيها “: من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كـالزواج بهدف البحث عن الشهرة والحصول على عدد من “اللايكات والمتابعات”، فانتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي الأصل فيها التعظيم أمر منهي عنه؛ قال تعالى:{ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ”

وعلقت الفتاة التي تدعى ” البلوغر هبة مبروك” على صورتها العجيبة ، والتي تظهر الكلب الى جانبها في حسابها على “إنستغرام” قائلة: “ضل كلب ولا ضل…. كملوا انتوا بقى”وتقصد بكلامها المثل الشهير: “ضل راجل ولا ضل حائط”.

وبعد انتشار الصورة التي نتج عنها  غضب واسع  من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي ” حيث قال البعض للبلوغر المصرية ساخراً “الرفاه والبنين”.

وقال شخص من رواد مواقع التواصل: “هتعملوا فينا إيه تاني هو إنتوا بجد مش بتفكروا في اللي بتقولوه؟”.

وأضاف آخر : “لا حول ولا قوة الا بالله . العالم هسترت”.

فيما قال  آخر  غاضباً : “كل ما أستطيع فهمه من الصور ومن الكلام أنها خدت على قفاها كتير، والكائنات التي مثلها ستظل طوال عمرها تاخد على قفاها، ورغم ذلك لن تعرف رجالا طوال حياتها”.

وبدأت الإبلاغات تتقدم للمحامين ضد البلوغر هبة مبروك معتبرين ما فعلته هو “إهانة لكل الجنس البشري رجالا ونساء”.

ويذكر في البلاغات أن منشور هبة مبروك عن زواجها من كلب “يمثل ازدراء واضحا لكل الأديان، التي تؤكد على تكريم الإنسان، وأنه خليفة الله في أرضه طبقا لنص الماده 98 عقوبات، والتي تمثل أيضا جريمة التمييز بين طوائف المجتمع، وتكدير السلم العام طبقا لنص المواد 176 من قانون العقوبات، والتي تعاقب بالحبس والغرامة”.

اقرأ: شركة بريطانية تفصل موظفة من العمل ادّعت المرض لحضور مباراة

كما ذكر البلاغ أن “هذه الأفعال تمثل أيضا جريمة التنمر المنصوص عليها بنص المادة 309 عقوبات، وجريمة إساءة استعمال الإنترنت والاعتداء على القيم الأسرية، طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت الجديد، ويُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة”.

اقرأ المزيد: إيطالي يجمع التبرعات لأجل مشجعة ألمانية صغيرة تعرضت للتنمر بعد خسارة فريقها

وبعد كل هذه الضجة التي أثارتها  منها  علقت البلوغر ، هبة مبروك، عبر خاصية “الستوزيز” على موقع “إنستغرام” للصور والفيديوهات عبر حسابها أن “الصور كانت مجرد جلسة تصوير عادية وليس زواجاً من الكلب”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى