عربي دولي

مصر تعزي تركيا بضحايا العواصف الأخيرة عقب عودة العلاقات التدريجية

عبرت مصر عن تعازيها لتركيا في ضحايا العواصف التي تعرضت لها بعض الولايات التركية مؤخراً ؛ ما أسفر عن مقتل حوالي خمسة وإصابة العشرات، كما خلفت دمارا هائلا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأصدرت الخارجية المصرية بياناً قالت فيه ”تابعت مصر بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن العواصف التي أصابت منطقة مرمرة بتركيا؛ ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا وإصابة العشرات فضلا عما خلفته من خسائر مادية.“

وتابع البيان ”تتقدم مصر في هذا الإطار بخالص التعازي إلى تركيا إثر هذا المصاب الأليم، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين“.

وتشهد العلاقات المصرية التركية تحسنا ملحوظا وتقاربا في وجهات النظر، إزاء عدد من القضايا الخلافية، تمثلت في جولتين من المفاوضات التي وصِفت بالاستكشافية بغرض تطبيع العلاقات بين البلدين عقب فترة من القطيعة دامت سنوات.

وتعرضت إسطنبول ومناطق أخرى غربي تركيا،مند أيام لعاصفة شديدة تمثلت في هبوب رياح شديدة؛ ما تسبب في وفاة خمسة أشخاص وأضرار مادية، وتعطيل حركة السفن في مضيق البوسفور

وتضمنت الأضرار المادية حوادث مرورية، وتطاير أجزاء من بعض المباني، وانقلاب المركبات، واقتلاع عدد من الأشجار المعمرة، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تسببت الرياح القوية في تشكل أمواج عاتية.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى