وباء

مصر تغلق مراكز التسوق وتحظر التجمعات لمواجهة تفشي وباء كورونا

في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا أعلن رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي” عن إغلاق المنشآت التجارية،من بينها المحلات والمقاهي والمولات،في التاسعة مساءً، وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس، ولمدة أسبوعين،وتشمل بذلك فترة عيد الفطر، مع السماح بالتوصيل المنازل بعد التاسعة مساءً وعلى مدار اليوم.

كما أقر حظر جميع الفعاليات الجماعية داخل المنشآت، وإغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال فترة عيد الفطر. فيما تقرّر السماح بإقامة صلاة عيد الفطر في المساجد، على أن تقام الصلاة بأسرع وقت، مع منع إحضار الأطفال.

اقرأ المزيد:وزير الصحة التركي يكشف عن عدد الإصابات بكورونا في الولايات التركية

وحذر ” مدبولي” من خطر ارتفاع إصابات كورونا اليومية المسجّلة في مصر ،ودعا المواطنين إلى الإقبال على التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مؤكداً إلى أنه تمّ تلقيح مايزيد عن مليون شخص حتى الآن.
وأنّ مصر ستحصل على أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح خلال الشهر الحالي.

وشهدت مصر ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا،حيث سجلت 1090 إصابة جديدة بالفيروس، بما يزيد 12 إصابة عما تمّ تسجيله في اليوم السابق، وهو أكبر رقم في الموجة الثالثة.

مصر تغلق مراكز التسوق وتحظر التجمعات لمواجهة تفشي وباء كورونا
مصر تغلق مراكز التسوق وتحظر التجمعات لمواجهة تفشي وباء كورونا

وقررت اللجنة العليا، السماح بأداء الصلوات في المساجد، كما صلاة التراويح خلال شهر رمضان،ولكن بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد مدتها عن نصف ساعة.

كما قرّرت عدم السماح بإقامة الموائد الرمضانية، وعدم السماح بالاعتكاف في المساجد، والتأكيد على منع إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، العزاء، أو الاحتفالات مع التواصل المستمر من وزارة الأوقاف والجهات المختصة لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى