علوم تقنية

مصير البيانات الشخصية بعد شراء إيلون ماسك شركة تويتر

بات الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” المالك الجديد لشركة تويتر، وأقال عددا من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكر تقرير لموقع “فوكس” أن محامي إيلون ماسك، أليكس سبيرو، قد رفض التعليق على سؤال حول مصير البيانات على “تويتر”، بينما ردّت المنصة على الاستفسار بالقول إنها لا تملك أي معلومات في هذا الوقت.

وأشار الموقع إلى أن “تويتر” قد تستغرق 30 يوماً لحذف حساب المستخدم بناء على طلبه، وقد تظل الرسائل المباشرة الخاصة به على خوادم الشركة لمدة غير محددة.

اقرأ المزيد: تويتر في قبضة الملياردير.. إيلون ماسك

تويتر

رسائل “تويتر” المباشرة ليست مشفرة من طرف إلى طرف، وهذا يعني أن تويتر: لديها حق الوصول إلى محتويات الرسائل الخاصة، والتي من المحتمل أن يعتبرها العديد من المستخدمين حساسة.

وتنص سياسة خصوصية “تويتر” بوضوح على أنه يجوز للشركة “مشاركة معلومات عن المستخدمين أو بيعها أو نقلها فيما يتعلق بدمج الأصول أو الاستحواذ عليها أو بيعها أو الإفلاس”.

اقرأ المزيد: منصة تويتر تنشر أول تغريدة معدلة من حسابها

تجدر الإشارة إلى أنه في يوليو 2020، تمكن المراهق بيتر زاتكو المعروف بـ”مادج” من اختراق منصة “تويتر” ووصل لأكبر حساباتها بما فيها حساب ماسك.

وكشف حينها “زاتكو” أن نصف موظفي “تويتر” البالغ عددهم 7500، بمقدورهم الوصول لبيانات أي مستخدم، رغم وجود ضوابط لم تطبق، مما أثار مخاوف مستخدمي التطبيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى