رياضة

مطالب بريطانية بتغير مكان نهائي دوري أبطال أوروبا

من المتوقع أن يتم تغير مكان المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والمزمع عقدها في تركيا بولاية “إسطنبول”، على أعتبار أن الفرق المنافسة على الكأس هي انجليزية، بعد أن وضعت الحكومة البريطانية تركيا على القائمة الحمراء للسفر إليها بسبب تفشي فيروس كورونا.

قال وزير النقل البريطاني “جرانت شابس” إن السفر إلى دول القائمة الحمراء غير مسموح به باستثناء الظروف الاستثنائية ويتعين على أي شخص عائد من دولة مدرجة على هذه القائمة دفع تكاليف الحجر الصحي الإجباري في الفندق.

وأضاف: “شابس” الذي زاد احتمالات نقل المباراة إلى إنجلترا: هذا يعني أن الجماهير يتعين عليها عدم السفر إلى تركيا، ومن المقرر أن تقام المباراة في 29 مايو أيار بين مانشستر سيتي وتشيلسي في ولاية إسطنبول التركية.

وتابع وزير النقل، إن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يجري مناقشات مع الاتحاد الأوروبي (يويفا).بخصوص هذا الأمر، مضيفاً: نحن منفتحون على استضافة المباراة لكن القرار في النهاية بيد يويفا.

ومن جانبه، قال يويفا إنه سيستغرق بعض الوقت لدراسة قرار الحكومة البريطانية. ولم يرد الاتحاد الانجليزي على الفور على طلب للتعليق، فيما لم يتغير أي شيئ بخصوص نقل المباراة إلى مكان أخر حتى الآن.

اقرأ:ريال مدريد يودع دوري الأبطال بعد الخسارة أمام تشيلسي

ووفقاً لصحيفة “سكاي سبورتس” الرياضية فإن نادي أستون فيلا الإنكليزي عرض إقامة النهائي على ملعبه “فيلا بارك”، وبحضور جماهيري محدود، مما قد يضيف لمسة جميلة للمباراة النهائية.

اقرأ المزيد: نادي عفرين يصعد للدوري السوري الممتاز بعيداً عن ملعبه
وتربعت تركيا في المركز الرابع عالمياً في الأسابيع الأخيرة من حيث عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجدّ.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى