مجتمع

مطعم سوري يفوز بجائزة أفضل مشروع تجاري في برادفورد البريطانية

نجح مطعم ومقهى “كنافة وشاي” الموجود في شارع ثورنتون قرب جامعة برادفورد بالفوز بجائزة أفضل مشروع تجاري جديد لهذا العام.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويدير هذا المطعم ثلاثة لاجئين سوريين ، وهم هشام المهايني وعبد الرحمن مكية وأنس الحلبي، حيث يقوم الشركاء في هذا المطعم مع عوائلهم بإعداد كل أنواع الأطعمة والأطباق التي تتنوع ما بين المقبلات مثل الحمص والفلافل، إلى الوجبات الرئيسية مثل الشاورما والمشاوي، أما الحلويات فتتضمن الكنافة والبقلاوة.

حصد مطعم ومقهى “كنافة وشاي” المقام في شارع ثورنتون بالقرب من جامعة برادفورد جائزة أفضل مشروع تجاري جديد لهذا العام.

افتتح هذا المطعم في شهر آب/أغسطس من عام 2021، ويقول هشام، أحد مؤسسيه، بأن فكرة الحصول على جائزة المشاريع التجارية في برادفورد كانت تراوده، إلا أنه لم يتوقع الفوز ولهذا أحس بسعادة غامرة، لأن الأمر مدهش بالفعل.

اقرأ المزيد: سعر الدولار أمام الليرة التركية مع تراجع سعر الذهب

بريطانيا

وأضاف هشام” أعتقد بأن هذا سيساعدنا على أن نصبح مشهورين في هذه المدينة، إلا أننا سنواصل عملنا الدؤوب، لأن الناس سيتوقعون منا مزيدا بعد اليوم، ولهذا نأمل أن نحافظ على جودتنا العالية.. إن قدومنا إلى إنكلترا، وإلى برادفورد تحديداً من سوريا، ثم حصولنا اليوم على هذه الجائزة لهو أمر لم أكن أتخيله على الإطلاق، ولهذا فإنني سعيد للغاية وفخور بنفسي وبالفريق الذي أعمل معه نظراً للإنجاز الذي حققناه، ونأمل أن نحسن من أدائنا مستقبلاً”.

اقرأ المزيد: شطيرة برغر تحرر شابة أمريكية من الخطف

وكان هشام قدم إلى المملكة المتحدة كلاجئ قبل عشرة أعوام ، ووصف مطعم “كنافة وشاي” بأنه بمنزلة طفل وليد بالنسبة له ولشركائه، حيث باتوا يراقبون هذا المطعم وهو يكبر ، إلى أن أصبح وجهة يقصدها الناس من ذوي الأصول الشرق أوسطية في مدينة برادفورد بجانب الأشخاص القادمين من مختلف البيئات الأخرى ويقطنون في المدينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى