ثقافة وفن

مظلوم إعلامياً.. الفنان السوري سعيد عبد السلام

الفنان سعيد عبد السلام: لم يحصل على أجره كاملاً من مسلسل "على صفيح ساخن"

كشف الفنان السوري القدير “سعيد عبد السلام” في أول ظهور إعلامي له، منذ 62 عاماً، عن عدم حصوله على أجره كاملاً من مسلسل “على صفيح ساخن” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، معلناً مقاطعة المنتجين السوريين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك من خلال لقاء أجراه مع الإعلامي “ماجد العجلاني” على شبكة “كيو ميديا”، حيث استهل لقاؤه بالحديث عن نفسه، وأنه لم يحصل حقه في الظهور حتى ضمن شارات المسلسلات السورية، مشيراً إلى أنه شارك في أعمال مهمه إلا أن اسمه لم يذكر في شاراتها أبداً.

ولفت الفنان القدير، إلى أنه لم يطالب بحقوقه، مبرراً ذلك بأنه خلق من أجل ابراز موهبته، وبالانتقال إلى أول ظهور فني له، أجاب أنه لايتذكر التاريخ بالضبط، لكنه عمل مع الراحل “طلحت حمدي” في إذاعة دمشق عام 1958.

وفي سؤاله إذا كان الفن حرام، أجاب عبد السلام، أنه ليس ذلك، واستشهد بحديث النبوي “أعملوا وفكل ميسر لم خلق له”.

وتابع “عبد السلام” أنه عمل في 22 مهنة، خلال حياته منها “ممثل ومغني وكاتب وصحفي وبائع في سوق الهال وخياط وموظف في فندق، كما عمل في احدى الشركات ببيع القهوة”.

وفي سياق آخر، شدد أنه لم يحصل على أجره بشكل كامل في كثير من الأعمال التي عمل بها، ومنها مسلسل “على صفيح ساخن” عام 2021، مؤكداً أن الجهة المنتجة، اقتطعت 100 ألف ليرة سورية من أجرة.

وأضاف “عبد السلام” أنه لم يحصل على أجره في مسلسل أولاد البلد الذي انتهى من تصويره حديثاً، منوهاً أنه لن يعمل مرة آخرى مع المنتجين السوريين وسيقاطعهم بسبب عدم منحه حقوقه المادية.

يذكر أن الفنان السوري القدير، من مواليد حي الصالحية في دمشق عام 1941، فقد والده في العدوان الفرنسي في عام 1945، وتربى على يد شقيقته عفاف عبد السلام.

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى