وباء

مع اقتراب أعياد الميلاد.. الدول الأوروبية تعيد فرض القيود للتصدي لمتحور أوميكرون

أعلنت ألمانيا عن سلسلة من إجراءات جديدة التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 28 ديسمبر “على أبعد تقدير” ، في محاولة للسيطرة على الزيادة الهائلة في الإصابات الجديدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحذر المستشار أولاف شولتز من أن الموجة الخامسة، من فيروس كورونا المستجد، كانت على وشك الحدوث.
كما ستحذو البرتغال حذوها وتطلب من النوادي الليلية والحانات إغلاق أبوابها بينما سيتم حث الناس على العمل من المنزل من 26 ديسمبر إلى 9 يناير على الأقل. ستقتصر التجمعات الخارجية على 10 أشخاص لكل مجموعة عشية رأس السنة الجديدة.

تعرف على "كوفيد الممتد" الذي يصاحب مصابي "الكورونا" بعد الشفاء منه

وستعمل فنلندا أيضًا على زيادة قيود Covid بشكل كبير على صناعة الضيافة من عشية عيد الميلاد مع المطاعم للتوقف عن تقديم الكحول بحلول الساعة 9 مساءً وإغلاق أبوابها بحلول الساعة 10 مساءً.
وفي السويد ، لن تتمكن الحانات والمقاهي والمطاعم من خدمة الضيوف الجالسين إلا اعتبارًا من اليوم الأربعاء ، ويتم حث الناس على العمل من المنزل.

ويتضاعف تفشي فيروس كوفيد19، في المستشفيات بجميع أنحاء المملكة المتحدة في غضون أسبوع، حسبما كشفت الأرقام الرسمية – على الرغم من انخفاض عدد الأشخاص الذين تم قبولهم في أجنحة الفيروس في معظم أنحاء إنجلترا .
في أخبار أكثر تفاؤلاً ، قالت شركة (AstraZeneca) المصنعة للقاحات، إنها تعمل مع جامعة أكسفورد لإنتاج لقاح لمتغير Omicron (أوميكرون).
وقال متحدث باسم الشركة في بيان يوم الثلاثاء “بالاشتراك مع جامعة أكسفورد ، اتخذنا خطوات أولية في إنتاج لقاح من نوع أوميكرون ، في حالة الحاجة إليه وسيتم إبلاغه بالبيانات الناشئة”.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى