مجتمع

مع مطلع الشمس الحارقة.. الإمارات تتناسى حرّ الصيف بحمامات المياه الجليدية

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة منذ الصباح الباكر خاصة في الإمارات، يحاول السكان العثور على طريقة لتبريد أجسادهم ولو كان ذلك يعني الغوص في مياه جليدية! .

وبالفعل تحدث ” بينوا ديمولميستر” من سويسرا، الذي يدير الحمام الجليدي وجلسات التنفس في الإمارات العربية المتحدة قائلاً “الاختلاف في درجات الحرارة يزيد من جهاز المناعة لديك فأنت تشدد على نظام الحرارة للجسم لفترة قصيرة من الوقت، مما يجعلك أقوى”.

وأضاف بأن مقاومة مثل هذا الحر الشديد بجلسة الحمام الجليدي، هي محاولة لتعزيز مناعة الجسم والتواصل مع القوة الداخلية للجسم.

وعلّق مروان عبد العزيز و هو أحد المشاركين في جلسة الحمام الجليدي :”في البداية، الأمر مخيف بعض الشيء: تريد الخروج، ولا يمكنك التحكم في تنفسك. لكن الآن أنا بخير، بخير تمامًا”.

اقرأ: معمرة تركية.. ذات 120 عاماً تثير دهشة المتابعين

وكان عبد العزيز عند دخوله الحمام متوتراً بعض الشيء إلا أنه حبس أنفاسه بهدوء حسب توجيهات ديمولميستر، الذي يشرف على تدريب المشاركين  خلال تقنيات التنفس قبل الدخول إلى الأحواض المليئة بالجليد.

اقرأ المزيد: وقوع هاتف آيفون في النهر والمفاجئة عندما عُثر عليه

وانهى ديمولميستر حديثه قائلاً: “أنا شخص شغوف بالسخونة والبرودة… أحب إخراج الناس من منطقة الراحة الخاصة بهم ومنحهم تجربة جسدية وعقلية، (لإعادة) الاتصال بالطبيعة”.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى