ثقافة وفن

مغنية تركية شهيرة تثير الجدل بعد استهزائها بمدارس الإمام خطيب

رد رئيس الشؤون الدينية التركي “علي أرباش”، على التصريحات الفاضحة لـلمطربة (كول شان) Gülşen ، التي أثارت ردود فعل سلبية في حفلاتها الموسيقية التي ترتدي فيها ملابس فاضحة ودعمها للمثليين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان مكتب المدعي العام في إسطنبول أطلق تحقيقاً في نطاق المادة 216 من قانون العقوبات التركي ، بسبب تصريحات غولشان على المسرح ضد طلاب مدرسة الإمام الخطيب.

وأعلم مكتب المدعي العام في اسطنبول أن المغنية غولشان ستحضر إلى محكمة جاغلايان للإدلاء ببيان بسبب التحقيق نتيجة تصريحاتها التي قالتها المغنية على المسرح تجاه طلاب مدرسة الإمام الخطيب الثانوية.

اقرأ المزيد: توقف في سوق التهريب من سوريا إلى تركيا

ورد رئيس الشؤون الدينية  علي أرباش على كلام غولشان بقوله: “من غير المقبول إهانة مدارس الإمام الخطيب وأفرادها الذين احتضنتهم أمتنا واحتضنتها حتى في أصعب الأوقات ، والتي أقيمت للدعوة إلى الخير ونشر الخير والقضاء على الشر ، والتي قامت بها منذ 70 عاما. أنا أدينها بشدة “.

وأثار فيديو ظهرت فيه غولشان وهي تقول “لقد درست في مدرسة الإمام خطيب من قبل وانحرافي يأتي من هناك” ردود فعل واسعة.

اقرأ المزيد: ظهور مغنية بريطانية ترتدي فستان المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم ما القصة؟

ويبدو ان غولشان تثير الجدل في كل ظهور لها فقد سبق وأن ظهر نائب في حزب الشعب الجمهوري المعارض وهو ينزع الشال من أكتافها خلال حفلة غنائية على المسرح قائلا :لم نتعود عليك بهذا اللباس الساتر
في إشارة واضحة إلى تعريها في جميع حفلاتها.

ورد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيليك ببيان على حسابه على تويتر بخصوص كلمات المغني جولشين عن ثانوية الإمام الخطيب. وقال جيليك في بيانه: “إثارة الكراهية ليس شكلاً من أشكال الفن.

وأضاف: إن نشر الكراهية ليس نشاطًا فنيًا. فاستهداف شريحة معينة من المجتمع بدعوى” الشذوذ “ومحاولة الفصل بين تركيا هي جريمة كراهية وعار. للإنسانية.

وأردف: كنا نظن أن هذه العقلية المشوهة كانت شيئًا من الماضي. “نرى أنها مستمرة في التخفي. عقلية الكراهية هذه لن تجد أرضًا في بلدنا. سنواصل الدفاع عن القيم الإنسانية ضد الكراهية. الإنسان والكرامة فوق كل أنواع الكراهية “.

ترجمة ميديانا.. المصدر الخبر 7

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى