علوم تقنية

مفاجأة آيفون 13 برو.. “عدسة تلقائية جديدة”

تتهيأ شركة ”أبل“ لإطلاق هاتفها الجديد ”آيفون 13 برو“، بميزة مثيرة للاهتمام، حيث سيتضمن الطراز المقبل لآيفون عدسة جديدة واسعة للغاية تحتوي على ضبط تلقائي للصورة، وفق تأكيدات المحلل الشهير” مينغ تشي كو” ، حسب تقرير صادر عن 9to5Mac.

وتتضمن ميزة العدسة الجديدة طراز ”آيفون 13 برو“ والمتوقع إطلاقه هذا العام- فيما ستنتظر بقية هواتف ”آيفون“ إلى سنة 2022 لتزود بهذه الميزة.

ويمتاز هاتف ”آيفون 12 برو ماكس“، بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، حيث توفر عدسة ذات تركيز ثابتf / 2.4، والتي تعمل بصورة جيدة ضمن اختبارات Dxomark المستقلة، لكن جودة العدسة فائقة الاتساع أقلّ بصورة ملحوظة من العدسات الأساسية وعدسات التقريب الخاصة بـ iPhone. لذا ليس من المستبعد أن تفكر شركة ”أبل“ في القيام ببعض التحسينات الهامة في هذا المجال.

ورغم ذلك، فإن ارتفاع عدد البكسل أو التبديل إلى فتحة عدسة أوسع من المحتمل أن يقلل هذا التأثير بصورة كبيرة. وهذا يعني أنه ينبغي على مستخدم iPhone اختيار أجزاء المشهد التي ترغب الاحتفاظ بها بدقة بواسطة إمكانية التركيز التلقائي للهاتف.

وبمقدور التركيز التلقائي من شركة ”أبل“أن يساهم أيضا في تقليل مسافة التركيز البؤري الدنيا للعدسة فائقة الاتساع، مما يتيح التقاط لقطات عن قرب.

اقرأ: موظفون سابقون في “تيك توك” يحذرون من خطر وإمكانيات الشركة

وبحسب Dxomark، تتيح الكاميرا الرئيسية لـ ”آيفون 12 برو ماكس“ تركيزا تلقائيا سريعا ودقيقا للغاية، لذا فإن أي قدرة ضبط تلقائي للصورة مضافة إلى العدسة فائقة الاتساع سيكون لها توقعات عالية.

اقرأ المزيد: دراسة: العناكب السامة تتغذى على الأفاعي

لذلك فإن أي تحسينات هامة ستزود بها الكاميرا سيكون مرحّبا بها وبشكل خاص مع خيبة التوقعات في الميزات المقدمة في ”آيفون 13″، لذا فربما ستعمل على تحديث تصاعدي أصغر لجهاز ”آيفون 12 أس“ هذه السنة ، نيابة عن ”آيفون 13“ الذي يأمل مترقبوه احتواءه على ميزات أفضل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة ميديانا على #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى