مجتمع

مفتي أوكرانيا يخلع عمامته والزي الديني ويرتدي ملابس عسكرية

دقت ساعة العمل دقت ساعة الصفر، في أحدث صورة للمفتي الأوكراني، الذي قرر حمل السلاح حتى يدافع عن وطنه الذي يواجه الاحتلال الروسي منذ 24 فيراير الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أظهرت صورة حديثه نشرها “سعيد إسماعيلوف” المفتي لأوكرانيا، على صفحته الشخصية في فيسبوك، خلع عمامته وزيه الديني وارتدى ملابس عسكرية لصد الغزاة.

ونشر “إسماعيلوف” الصورة وهو يتوسط مجموعة من مقاتلي قوات الدفاع الشعبية الأوكرانية في العاصمة الأوكرانية “كييف”، حيث قال إنه انضم إليها في 24 فبراير، وهو ذات اليوم الذي شنت فيه روسيا غزوها على أوكرانيا.

وأوضح إسماعيلوف في منشور: إن “الوحوش الروسية تقوم الآن بتدمير مسجد السلطان سليمان وزوجته روكسولانا في ماريوبول، فيما يتواجد في قبو المسجد حوالي 80 شخصا مع أطفالهم”. ووصف إسماعيلوف المسجد بأنه “واحد من أجمل مساجد أوكرانيا”.

وسخر مفتي أوكرانيا، أعماله لمساعدة الأوكرانيين في مواجهة الحرب ضد الروس، ومنها على سبيل المثال إطلاق حملة تبرعات لشراء خوذ عسكرية وملابس عسكرية للمقاتلين المحليين.

وينحدر “إسماعيلوف” من عرقية التتار والمولود في مدينة دونيتسك الشرقية.

وسبق أن نشر في حسابه صورا ومقاطع فيديو، تظهر حجم الدمار في المساجد الواقعة في إقليم دونيتسك نتيجة القصف الروسي ومدينة ماريوبول.

وذكرت الحكومة الأوكرانية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي قام بقصف مسجد في مدينة ماريوبول المحاصرة، بعد أن لجأ إليه 80 مدنيا بينهم أطفال ورعايا أتراك.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى