عربي دولي

مقتل جنرال روسي إضافي في أوكرانيا

اعلنت اليوم السبت القوات المسلحة الأوكرانية، عن مقتل الميجر جنرال أندريه كوليسنيكوف، قائد المنطقة العسكرية الشرقية.ويعد هذا الجنرال أحدث ضابط روسي كبير يموت منذ أن غزت القوات الروسيةجاراتها  أوكرانيا منذ 16 يوما.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقتل جنرال روسي ثالث في أوكرانيا

 

وكانت قبل أيام اعلنت وسائل إعلام مقتل الميجور جنرال فيتالي جيراسيموف، رئيس أركان الجيش 41، الذي قتل خارج خاركيف،  كما هلك الميجور جنرال أندريه سوخوفيتسكي.

هذا ولم تتوقع القوات الروسية تكتيكات الدفاع الاستراتيجي التي تنفذها العناصر الأوكرانية، حسبما قالت مصادر غربية

ويُعتقد أن حوالي 20 لواءً روسياً يشاركون في الغزو، وقد تطوع بعض القتلى للتقدم إلى خط المواجهة.

وذكر أحد المسؤولين: “نتوقع أن نرى ذلك في وقت تكون فيه القوات غير قادرة على اتخاذ قرارات خاصة بها وتفتقر إلى الوعي بالموقف أو تخشى المضي قدما، وعند هذه النقطة يتقدم المزيد من كبار الضباط للقيادة من الجبهة”.

 

وتعرضت قوات فلادمير بوتين لانخفاض كبير في المعنويات، ويرجع ذلك جزئيا إلى الطقس المتجمد، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى حوالي تسعة تحت الصفر. كما أن إمدادات الغذاء والوقود والذخائر تنفد في بعض الوحدات، بعد أن ظلت في الميدان لأكثر من أسبوعين.

وفقًا لآخر تقييم استخباراتي لوزارة الدفاع (MoD)، يبدو أن القوات الروسية تحاول “إعادة ضبط الوضع” قبل شن هجمات جديدة – بما في ذلك ضد كييف.

وتحقق القوات البرية الروسية تقدما محدودا. حيث قال تحديث استخبارات المملكة المتحدة، الذي نُشر على تويتر أمس الجمعة، إن المشكلات اللوجستية التي أعاقت التقدم الروسي مستمرة، وكذلك المقاومة الأوكرانية القوية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى