عربي دولي

مقتل شاب لبناني بعد محاولته اجتياز الحدود

أعلن مساء اليوم الجمعة في لبنان عن مقتل شاب من بلدة عدلون الجنوبية، جرّاء جروح أصيب بها عندما أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف نحو محتجين خلال محاولتهم اجتياز الحدود.

وفي وقت مضى اليوم استطاع متظاهرون لبنانيون اجتياز الحدود باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، أثناء مظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين في إطار موجة التصعيد المتواصلة منذ عدة أيام.

مقتل شاب لبناني بعد محاولته اجتياز الحدود
مقتل شاب لبناني بعد محاولته اجتياز الحدود

وكشفت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إن ”الشاب الذي توفي يدعى محمد (21 عاما) من بلدة عدلون الجنوبية، وقد وافته المنيه بعد أن نقل إلى مستشفى مرجعيون الحكومي“.

اقرأ المزيد:وزارة الصحة: أكثر من 100 شهيد في غزة بينهم 27 طفلاً و11 امرأة

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما قيل إنه مواجهات على الحدود اللبنانية، حيث يظهر محتجون يهتفون ضد الجيش الإسرائيلي، وسط أصوات عيارات نارية.

وتحدث شهود عيان عن تجاوز عشرات المشاركين في التظاهرة الداعمة للفلسطينيين السياج الحدودي وإشعال النيران.

بينما أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف صاروخية على المتظاهرين خلال محاولتهم عبور المنطقة الحدودية، وذلك في محاولة لمنعهم.

من جانبه، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا جاء فيه ، أن دباباته “أطلقت نيراناً تحذيرية نحو عدد من المتظاهرين المشتبه بهم، الذين اجتازوا من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”، موضحا: “قام المتظاهرون بالعبث بالجدار وإضرام النيران في المنطقة ومن ثم ابتعدوا إلى داخل لبنان”، حسب قوله.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

يُشار أنه بعد انتهاء صلاة الجمعة، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، في أكثر من 24 نقطة بالضفة الغربية، إثر فض مسيرات منددة بالممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والجرائم بقطاع غزة.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى