عربي دولي

مقتل 12 مهاجراً غير شرعياً في انقلاب حافلة شرق تركيا

أفادت وسائل إعلام محلية في تركيا، إن حافلة تحمل مهاجرين من أفغانستان، وباكستان، وبنغلاديش، تحطمت شرق البلاد في ساعة مبكرة اليوم الأحد، ما نجم عنه مقتل 12 شخصًا على الأقل، وإصابة 26 آخرين.

وذكر مصدران محليان مطلعان، إن الحادثة وقعت في منطقة مرادية بمحافظة” وان” قرب الحدود مع إيران، حيث التهمت النيران الحافلة، بعد سقوطها في حفرة.

وأضاف المصدر، أنه تم اعتقال صاحب الحافلة.

وتُعتبر تركيا معبرًا رئيسًا للمهاجرين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، وغالبا ما يعبر مهاجرون معظمهم من إيران، وأفغانستان، وباكستان الحدود الإيرانية إلى تركيا، سيرا على الأقدام، قبل أن يتم نقلهم إلى ولايات تركية، مثل اسطنبول وأنقرة.

اقرأ أيضاً: زلزال مدمر.. يضرب “دوشانبي” ويخلّف خلفه ضحايا

وتعد حوادث وفيات المهاجرين غير الشرعيين، ومعاناتهم في تركيا، خبرًا يوميًا في وسائل الإعلام، كما تُعتبر مسألة اللاجئين وتمويل إقامتهم، بندًا لايتجزأ في السياسة الخارجية التركية، وعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي.

اقرأ المزيد: قتلى بانفجار عبوة ناسفة في نادٍ رياضي بالسودان

يشار أنه حوالي مليون طالب لجوء، معظمهم من السوريين، والعراقيين، والأفغان، توجهوا إلى اليونان، قادمين من تركيا على متن قوارب في 2015، في بدايات أزمة الهجرة في أوروبا. وبعد ذلك بسنة، عقد الاتحاد الأوروبي اتفاقًا مع أنقرة، لوقف تدفق المهاجرين، وتراجعت الأعداد بشدة.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى