اخبار

مقتل 3 من الميليشيات الموالية للنظام في البادية .. وقتيل وجرحى بينهم امرأتين في درعا

قتل مواطن سوري، وجرح عدد آخر بينهم امرأة ، اليوم السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة يستقلها شخص في
منطقة مساكن جلين بريف درعا الغربي.

قال المرصد السوري، أن سيارة انفجرت في منطقة مساكن جلين عند دوار، مما تسبب في مقتل سائق السيارة التي يعمل عليها، وإصابة امرأتين، وشخص أخر بجروح.

و بلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من يونيو/حزيران 2019 حتى يومنا هذا 1052 هجمة واغتيال، وفقاً لإحصائية المرصد السوري.

فيما وصل عدد الذين استشهدوا وقتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى 734، وهم: 205 مدنيًا بينهم 13 مواطنة، و21 طفل، إضافة إلى 343 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و 133 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا “تسويات ومصالحات”، وباتوا في صفوف أجهزة النظام الأمنية من بينهم قادة سابقين، و26 من المليشيات السورية التابعة لـ”حزب الله” اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 27 مما يُعرف بـ”الفيلق الخامس”.

اقرأ: بعد حالات التسمم “قسد” تحتجز 160 شاحنة لشركة القاطرجي

ومن جانب آخر، قتل 3 من الميليشيات الموالية لقوات النظام السوري اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية معدان بريف الرقة.

اقرأ المزيد: النظام السوري يطلق سراح رجل أعمال تركي بعد 10 سنوات اعتقال

يأتي ذلك في إطار النشاط الكبير للتنظيم في عموم البادية السورية، وبادية الرقة بشكل خاص خلال الشهر الجاري، وكان المرصد السوري أشار قبل أيام، إلى وقوع مجموعة آليات عسكرية بكمين لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، جنوب قرية المتياهة في بادية مسكنة شرقي حلب، ووفقًا للمصادر فإن 5 سيارات بيك آب رباعية الدفع تابعة للفرقة 25 والميليشيات الإيرانية تعرضت للهجوم في المنطقة أثناء مسيرها هناك، في حين دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” والعناصر، ما أدى إلى مقتل 8 بينهم قيادي في الميليشيات الإيرانية.

ميديانا – المرصد السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى