عربي دولي

مقرب من العائلة.. مهسا أميني ماتت جراء “ضربة في الرأس”

توفيت الشابة الإيرانية الكردية “مهسا أميني” 22عاماً التي كانت تزور طهران مع عائلتها عندما واجهت شرطة الآداب سيئة السمعة جراء تعرضها للضرب العنيف على رأسها ، على حد قول ابن عمها الذي يعيش في العراق.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال عرفان صالح مرتضعي ، 34 عاماً ، مستخدماً الاسم الأول لأميني الكردي ، مشيراً إلى موجة الاحتجاجات المستمرة التي أشعلت شرارة موتها ، “لقد فتح موت جهينة أبواب الغضب الشعبي”.

وأضاف مرتضعي في مكالمة هاتفية بعد الإعلان عن وفاة الشابة، أخبرته والدة أميني بما حدث عندما تم احتجاز ابنتها البالغة من العمر 22 عامًا.

اقرأ المزيد: احتجاجات إيران تحصد أكثر من 76 قتيلاً

تحدث وكالة فرانس برس مع مرتضعي في إقليم كردستان العراق المتمتع بالحكم الذاتي – على الحدود مع محافظة كردستان ، مسقط رأس أميني في إيران – حيث يعيش منذ عام.

وهناك انضم إلى جماعة كومالا الكردية الإيرانية ، التي شنت تمردا طويلا عبر الحدود ضد سلطات طهران ، سعيا للحصول على حكم ذاتي للمناطق التي يقطنها الأكراد في شمال غرب إيران.

اقرأ المزيد: نساء يقصين شعرهن احتجاجًا على وفاة مهسا أميني

وأردف مرتضعي إن أميني ، قبل التحاقها بالجامعة، ذهبت إلى طهران مع والديها وشقيقها البالغ من العمر 17 عامًا لزيارة أقاربها.

وبلغ عدد قتلى الاحتجاجات 76 شخصًا على الأقل في المظاهرات ، وفقًا لمنظمة حقوق الإنسان الإيرانية ومقرها أوسلو ، بينما قدرت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عدد القتلى بـ “حوالي 60 قتيلاً”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى