عربي دولي

مكتب التحقيقيات الفدرالي يعرض ملايين الدولار لمن يدلو بمعلومات عن حقاني

عرض مكتب التحقيقات الفيدرالي، سابقاً مكافئة مالية وقدرها خمسة ملايين دولار لمن يزودها بمعـ.ـ لومات عنه، وزيرا للداخلية في حكومة طـ.ـالبان لتصريف الأعمال في أفغانسـ.ـتان.

وكانت حكومة أفغانستان الجديدة المتمثلة بحركة طـ.ـالبان، عينت يوم أمس الثلاثاء، سراج الدين حقاني، وزيرا للداخلية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال وذلك حتى تشكيل حكومة تمثل أطياف الشعب الأفغاني.

ووفق الموقع الإلكتروني لمكتب التحقـ.ـيقات الفيدرالي، فإن من يدلي بمعلومات تفيد بمكان حقاني، سيحـ.ـصل على مكافآة قدرها 5 ملايين دولار.

وتعتبر واشنـ.ـطن شبكة حقاني، التي أسسـ.ـها والده، إرهـ.ـابية، وواحدة من أخـ.ـطر الفصائل التي واجهت القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي خلال العقدين الماضيين في أفغانستان.

وسراج الدين حقاني مطـ.ـلوب للاستجواب على ذمة قضية تتعلق بهـ.ـجوم وقع في يناير 2008 بالعاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم مواطن أميركي.

اقرأ: الخوف يخيم على عائلات الفلسطينيين الستة الفارين من السجن الإسرائيلي

ويعتقد أن حقاني مـ.ـتورط، أيضاً، بهجمـ.ـات استهـ.ـدفت القوات الأمـ.يركية وقوات التحالف في أفغانستان، كما أنه متـ.ـهم في التخطيط لمحاولة اغتيـ.ـال الرئيس الأفغاني السابق، حامد كرازي عام 2008.

اقرا المزيد: الإعلان عن الحكومة الأفغانية الجديدة

واتهم باغـ,ـتيال مسؤولين أفغان بارزين، واحتجاز أجانب كرهائن، قبل الإفراج عنهم مقابل فدية، أو سجـ.ـناء، مثل الجندي الأميركي بو برغدال، الذي أطلق سراحه في 2014 مقابل 5 معتقلين أفغان من سجن غوانتانامو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى