قضايا

مكتب تعدد الزوجات في إعزاز يحدث ضجة كبيرة لدى السوريين

أحدث افتتاح مكتب “تعدد الزوجات” في مدينة “إعزاز” شمال سوريا، جدلاً واسعاً وضجة كبيرة، لاسيما في الأوساط السورية، في حين اعتبره البعض أنه خطوة تجاه فكرة الربح المادة لا أكثر، فيما اعتبره البعض الآخر أنها “خطوة لإيجاد الحلول المناسبة لزيادة الأيامى في المجتمع .

أعلن “حسن دغيم” رئيس مكتب الإرشاد والتوجيه المعنوي في “الجيش الوطني السوري المعارض” عن افتتاح مكتب جمعية ” تعدد الزوجات في إعزاز” بريف حلب الشمالي، مباركاً هذا “الصرح العلمي العظيم”.

وقال “دغيم” إن افتتاح المكتب ، جرى بترخيص رسمي من المجلس المحلي في إعزاز.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر “مكتب تعدد الزوجات” في اعزاز، بتفاعل منقطع النظير، بين مؤيد للفكرة، ورافضاً لها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

فيما اعتبر المدافعون عن افتتاح المكتب، أن الفكرة مفيدة مجتمعياً نظراً لكثرة الأرامل بسبب الحرب الممتدة لأكثر من عقد من الزمن.

اقرأ المزيد: صالح مسلم.. روسيا والنظام طلبا تسليم منبج للأتراك

وفي المقابل، هاجم المدير التنفيذي لـ»مؤسسة اليوم التالي» معتصم السيوفي، القائمين على الجمعية، قائلاً: «ما هو أدهى وأمرّ أن يقول أحد المشايخ القائمين والداعمين لهذا المشروع أن الغاية منه حفظ كرامة أرامل الشهداء وتمكين المرأة من ممارسة واجباتها الحياتية، أي منطق أعوج بائس هذا، أي منطق هذا الذي يتناقض مع أبسط القيم الإنسانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى