مجتمع

مكتب حوالات في إسطنبول يحتال على العشرات من السوريين بمزاعم تهريبهم إلى أوروبا

شهد حي أكسراي في اسطنبول، تجمع العشرات من السوريين، أمام مكتب العساف للحوالات والصرافة المالية، وذلك من أجل تحصيل مبالغ أودعوها في المكتب، بعد أن وعدهم الأخير بنقلهم من خلال “التهريب” إلى أوروبا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الحي غصّ بعشرات السوريين، أمام المكتب المذكور، المغلق منذ فترة وجيزة، في حي أكسراي، بغية المطالبة بالأموال التي وضعوها كضمان السفر إلى أوروبا.

وأوضحت المصادر، نقلا عن أحد الأشخاص الذي وعد بالسفر، إن “المكتب وعدهم بأنه سيفتح أبوابه اليوم الجمعة لاستقبالهم، وفوجئ الناس أن المكتب مغلق، وأنه كان يخدر العالم بهذه الوعود” على حد قوله.
وقال شخص آخر، من خلال تسجيل صوتي على أحد غرف منصات التواصل: “نحن ثمانية أشخاص دفعنا 80 الف يورو و نريد مالنا من خلال تحويلهم لأي مكتب في منطقتنا”.

فيما طالب آخرون على المجموعة بربطهم مع غير مكاتب (تأمين) رافضين استرجاع أموالهم.

وأشارت مجموعة من السوريين الذين “نصب عليهم” أن صاحب المكتب المدعو “علي العساف” يتهرب منذ عشرين يوماً، وأن الأموال “تعب عمرهم”، وأنهم سيجمعون كامل المعلومات ويشتكون للجهات المختصة حتى الإنتربول.

وعلق “علي العساف” على الاتهامات بالقول: “كل شخص سيأخد حقه ولكن الأمر يحتاج منكم صبر ١٥ يوم كحد أقصى”.

وبرر العساف التأخير الذي حصل بسبب “تعرض المكتب لعملية نصب في ألمانيا بمبلغ مالي وصل إلى ٣ ملايين وأنه سيعيد لكل صاحب حق حقه ولو كان نصاب لما رد على الناس”.
الجدير بالذكر، أن المكتب يعمل بالحوالات وتهريب الناس من داخل وخارج تركيا إلى أوروبا.

المصدر:سيريانيوز

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى