علوم تقنية

مكيف محمول يبرد الغرفة خلال 10 دقائق

مكيف محمول يبرد الغرفة خلال 10 دقائق، طرحت شركة Evapolar مكيفًا شخصيًا صغيرًا وقويًا وصديقًا للبيئة ومحمولًا، وذلك بسعر 99 دولار فقط.

وواعتاد الناس على أن تكون مكيفات الهواء كبيرة الحجم ويصعب نقلها وتحمل بصمة كربونية كبيرة، مما يجعل درجة الحرارة الصالحة للسكن تؤثر سلبًا في البيئة.

ويعمل المكيف الصغير “EvaChill EV-500” بسرعة، ويخفض درجة حرارة الهواء حتى 15 درجة في 10 دقائق فقط من خلال تشبع وسادات التبريد بالماء ونفخ الهواء من خلالها.

ويتبخر الماء وتنخفض درجة الحرارة بينما يتم أيضًا ترطيب الهواء بصورة خفيفة.

وتقلل هذه العملية من استهلاك الطاقة الكهربائية ، لذا لا يحتاج EvaChill EV-500 قدرًا من الكهرباء تقريبًا مثل مكيف الهواء التقليدي.

وحتى أن الخراطيش البديلة صنعت من مركب معدني قابل للتحلل البيولوجي تمامًا ولا يضر بالبيئة.

ويعد مكيف الهواء الشخصي المحمول هذا بديهيًا للغاية، وقد فاز حتى بجائزة Red Dot Design .

كما يتم تشغيله بزر واحد ويصدر ضوءًا أزرق ناعمًا خلال عمله، وإلى جانب تقليل درجة حرارة الغرفة، يقوم EvaChill EV-500 أيضًا بتصفية جزيئات الغبار بهدف تحسين جودة الهواء.

اقرأ: أين وصل الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

أما عن انتشار البكتيريا أو العفن فلا داعي للقلق وذلك بفضل خراطيش التبريد غير العضوية القابلة للاستبدال بنسبة 100٪

ويبرد الجهاز ويرطب وينظف جزيئات الغبار من الهواء لتنفس أكثر صحة، وهو مخصص للاستخدام الشخصي، إذ إنه يبرد المنطقة الواقعة أمام الجهاز بمسافة(45 قدمًا مربعًا)، ويتضمن نظامًا مانعًا للتسرب ولوحة تحكم للمستخدم بديهية وسهلة للغاية.

اقرأ المزيد: تويتر تحظر حسابات تعاود نشر تغريدات لترامب

وتستعمل مبردات الهواء التبخيري مروحة لسحب الهواء الدافئ الذي يمر فوق منصات مبللة بالماء، مما يبرد الهواء على الفور بصورة طبيعية وصديقة للبيئة عبر الماء ودون الحاجة إلى سوائل الفريون مع كفاءة في استخدام الطاقة وانخفاض التكلفة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى