رياضة

منتخب إيطاليا يضرب موعداً في الدور ربع النهائي لـ”يورو 2020″

نجح منتخب “إيطاليا” بحسم بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب “النمسا” (2-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت، على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، تمكن اللاعب الإيطالي فدريكو كييزا، نجم فريق يوفنتوس، من وضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله بحلول الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الإضافي الأول.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الأول للمباراة، أضاف الإيطالي “ماتيو بيسينا” لاعب أتالانتا، هدف ثاني لمنتخب إيطاليا.

وعند الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة، قلص المهاجم النمساوي “ساشا كلايدجيتش” الفارق بهدف لمنتخب بلاده من خلال ضربة ركنية لتهز شباك منتخب إيطاليا.

وبهذا الفوز وضع منتخب إيطاليا، قدماً في الدور ربع النهائي لـ”يورو 2020″، يوم الجمعة المقبل، في ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ الألمانية، مع الفائز من المواجهة التي ستجمع منتخبي بلجيكا والبرتغال، مساء اليوم الأحد، على ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية الإسبانية.

اقرأ: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوافق على عدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين

وفي المقابل، وصف الحساب الرسمي لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم على موقع “تويتر” أن منتخب إيطاليا سجل رقما قياسيا جديدا بتحقيقه الفوز الـ12 على التوالي، متخطيا بذلك رقمه القياسي السابق الذي سجله خلال عام 2019 برصيد 11 انتصارا متتاليا تحت قيادة مديره الفني الحالي أيضا روبرتو مانشيني.

اقرأ المزيد: مواجهات ساخنة في ثمن نهائي أمم أوروبا

وبحسب شبكة “أوبتا”، فإن منتخب إيطاليا لم يخسر في آخر 13 مباراة لها مع النمسا في جميع المسابقات، منذ خسارتها في اللقاء الودي (1-2) في ديسمبر 1960، وهذه المباراة الأولى بين المنتخبين منذ تعادلهما الودي (2-2) في أغسطس 2008.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى