رياضة

منتخب لبنان يقترب من التأهل لكأس العالم لكرة السلة

حقق منتخب لبنان لكرة السلة، فوزاً هاماً على نظيره الفلبيني بنتيجة 85 مقابل 79، خلال المباراة التي أقيمت ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونجح لاعبو لبنان من انهاء النصف الأول من المباراة لصالحه على ملعب استورا جيلورا بونج كارنو في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وفي الشوط الثاني وتمكنوا لاعبي منتخب لبنان من اكتساح خصمهم بفارق 12 نقطة كاملة، ليفوزوا بنتيجة 24-12، ليذهبوا للاستراحة بأعصاب هادئة.

اقرأ المزيد: خسارة مدوية لمنتخب سوريا بكرة السلة أمام اليابان

وفي الحصة الثالثة ضاعف منتخب لبنان من زخمه الهجومي، واستطاع تسجيل 33 نقطة مقابل تلقي 19 نقطة فقط، ليبتعد في النتيجة بـ 78 نقطة مقابل 58 ويضمن الفوز بأول مبارياته في المجموعة الرابعة متوسطة المستوى.

منتخب لبنان

وخلال الشوط الرابع، حول الفلبين التقدم في نتيجة الشوط 16-7 حتى الدقائق الخمس الأخيرة، غير أن ذلك لم يكن كافيًا لتعويض ما جرى في الشوط الثالث، لينتهي اللقاء بفوز لبنان عن جدارة بنتيجة 85-81.

اقرأ المزيد: المنتخب السوري لكرة يتلقى خسارة مذلة مام الفلبين بفارق 64 نقطة

وبهذا الفوز اقرب منتخب الأرز من التأهل لكأس العالم لكرة السلة.

وينافس منتخب لبنان كل من الفلبين ونيوزيلندا والهند (ذهاباً واياباً) في “النافذة الرابعة” (آب 2022) و”النافذة الخامسة” (تشرين الثاني 2022) و “النافذة السادسة” والأخيرة (شباط 2023)، لتتحدّد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن آسيا وأوقيانيا الى نهائيات كأس العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى