صحة

منظمات طبية تدق ناقوس الخطر في بريطانيا

دقت العديد من المنظمات طبية ناقوس الخطر من الأزمة التي تؤثر على خدمات الطوارئ في المملكة المتحدة.

أشارت تقارير إلى أن العديد من الأشخاص يموتون في “بريطانيا” بسبب عدم الحصول على الرعاية الكافية أو في الوقت المناسب، ودعت المنظمات الحكومة إلى الاستجابة لهذه النقمة الاجتماعية المتزايدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفقاً لوسائل إعلام، فإن نظام الخدمة الصحية البريطانية العامة والمجانية NHS يعاني منذ أكثر من عشر سنوات من التقشف الشديد ثم من تداعيات الوباء، ما تركه منهكا بشكل كامل.

وقدرت المنظمة التي تمثل موظفي الطوارئ، الكلية الملكية لطب الطوارئ، أن ما بين 300 و500 مريض يموتون كل أسبوع بسبب نقص الرعاية في أقسام الطوارئ لا سيما صفوف الانتظار الطويلة.

اقرأ المزيد: وزير بريطانيا: إيران متهمة بإراقة الدماء من الشرق الأوسط إلى أوكرانيا

من جانب آخر، قلل مسؤولو المستشفيات من أهمية هذه الأرقام، لكن نائب رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ دافع عن هذه التقديرات الاثنين. وقال إيان هيغينسون لهيئة الاذاعة البريطانية الاثنين “إذا كنت على الأرض، تعلم أن هذه المشكلة طويلة الأمد، وليست على المدى القصير” رافضا فرضية حصول صعوبات مؤقتة.

وبدورها تبرر الحكومة البريطانية الوضع الحالي إلى تداعيات وباء كوفيد-19 والأوبئة الشتوية مثل الإنفلونزا، وتؤكد أنها تريد بذل مزيد من الجهود من أجل المستشفيات لكنها أطلقت في الآونة الأخيرة سياسة ادخار في الموازنة مشددة جداً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى