اخبار

منظمات مدنية سورية تدعو للبحث عن المعتقلين

مايزال مئات الآلاف في سجون النظام السوري، مصيرهم مجهولاً بعد أكثر من 11 سنة على الثورة السورية، حتى أن اسرهم تعيش على أمل خروجهم إن كانوا أحياء.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

توجهت  منظمات مدنية سورية، إلى إنشاء آلية دولية مستقلة وشاملة لتنسيق ودعم الإفراج عن المعتقلين والبحث عن المفقودين سوريا، بما يتماشى مع الطلبات السابقة لعائلاتهم.

وفي بيان مشترك، قالت 17 منظمة سورية، إن أزمة المفقودين تمس حياة جميع السوريين

وأشار البيان إلى أن “مجزرة حي التضامن”، والإفراج عن نحو 500 معتقل من سجون النظام بموجب “العفو”، تؤكد على ضرورة التقدم بهذه المسألة، لا سيما بعد ترك عائلات المفقودين مرة أخرى لتتدبر أمورها بنفسها.

ومن بين الموقعين على البيان، “رابطة عائلات قيصر” و”رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا و”اليوم التالي” و”عائلات من أجل الحرية” وآخرون.

ودعا البيان على الحاجة لتقديم لدعم في تنسيق عمليات الإفراج بصورة إنسانية، وإيصال معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب، والتأكد من مصير من لا يزالون في عداد المفقودين.

وشددت  المنظمات أن مسؤولية البحث عن المفقودين يجب ألا تقع على عاتق العائلات بعد الآن، مشيرة إلى أن لدى المجتمع الدولي فرصة واضحة لتفويض آلية واحدة مركزية وشاملة لتنسيق هذه الجهود.

واعتبرت المنظمات أن البقاء على الوضع الراهن فيما يتعلق بالمعتقلين والمفقودين غير مقبول، ويزيد من تعقيد الوضع ومن معاناة الأسر.
تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى