وباء

منظمة الصحة العالمية تشيد بدور البحرين في مكافحة كوفيد 19

أظهر تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية أن استجابة البحرين الناجحة لوباء COVID-19 بنيت على التعاون النشط بين مختلف القطاعات في الدولة الخليجية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تبرز الوثيقة التي تحمل عنوان “دراسات حالة COVID-19 في البحرين” الجهود الواسعة النطاق التي تبذلها البلاد للسيطرة على الأزمة الصحية وتحدد الدروس المستفادة من تلك الاستجابة ، حسبما أفادت صحيفة عرب نيوز.

تنسب هيئة الصحة العالمية الفضل إلى الشراكات الاستراتيجية بين الكيانات العامة والخاصة للاستجابة الإيجابية.

وقدم الدراسة أحمد المنظري رئيس المنظمة الصحية لمنطقة شرق المتوسط.

وقال المنظري: “أود أن أنوه بقدرة النظام الصحي في البحرين على الصمود في جميع أنحاء الوباء ، واستمراره في توفير الخدمات الصحية الأساسية للجميع ، في إطار من سهولة الوصول والمقبولية والتوافر والجودة”.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع جليلة جواد حسن ، وزيرة الصحة ، يوم الثلاثاء (5 يوليو / تموز): “يقدم لنا هذا التقرير الجديد تذكيرًا قيمًا: معًا يمكننا مواجهة الطوارئ الصحية ، ومعا يمكننا إعادة البناء بشكل أقوى”.

ذكر التقرير أنه باستخدام بنيتها التحتية الصحية الحالية، استفادت المملكة من مواردها الحالية ووسعت نطاقها وأظهرت مستوى من الاستعداد وتآزر الجهود من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى.

وأشار معدو التقرير إلى أن قرار “الملك حمد” بتقديم الفحوصات واللقاحات للجمهور مجانًا كان من بين الخطوات الإيجابية في التعامل مع الأزمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى