مجتمع

منقية الغفران تفوز بلقب ملكة جمال الإبل

احتشد مئات المتفرجين وسط الصحراء قرب الدوحة، مساء يوم أمس الثلاثاء، لحضور تتويج ”ملكة جمال الإبل“، ضمن ختام أول مهرجان لهذه الحيوانات في قطر وذلك بمشاركة دول خليجية مختلفة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واختتمت المسابقة بفوز الإبل ”منقية الغفران“ بالجائزة الأولى وقدرها مليون ريال قطري أي مايعادل (275 ألف دولار)، ضمن مهرجان يعتبر الأول من نوعه الذي حمل اسم ”جزيلات العطا“، وأقيم في منطقة الشحانية على بعد حوالى 25 كيلومترا شمال العاصمة الدوحة.

وأضاف أن التحكيم بخصوص الإبل السوداء ”يعتمد على حجمها وكبر رأسها“، فيما ”يعتمد التحكيم على الإبل باللون الأبيض على جمالها وتناسقها وعلى جمال لونها“.

وأكد العذبة على العمل لمحاربة العبث واستخدام البوتوكس والفيلر وغيرها“، وأضاف ”لدينا كادر طبي محترف وأجهزة متطورة“ للكشف عن أي مخالفات.

وتُعتبر تربية الجمال صناعة يكسب منها ملايين الدولارات في الخليج؛ حيث تنظم الدول الخليجية فعاليات مشابهة طيلة العام.

وتنتشر في الخليج مراكز لتجميل الإبل بهدف المشاركة والفوز في هذه المسابقات التي تعطي الفائزين مكانة اجتماعية مرموقة.

وشهدت السعودية مهرجانا مماثلا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، تم استبعاد خلاله 43 من حيوانات الإبل المتقدمة؛ نتيحة خضوعها لعمليات تجميل وللحقن بالبوتوكس.

جرت مسابقة ”المزاين“ التي تقيس مدى جمال الإبل، وهو ما يدفع المشاركين للقيام بعمليات تجميل وحقن بالبوتوكس والسيليكون والفيلر لتغيير شكل شفاه الإبل وحدباتها وأسبالها بهدف المنافسة للفوز بالجوائز القيّمة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى