مجتمع

من منبر قناة سما الفضائية.. “النبي المزعوم”.. يهدد المصريين بعدما استبعدهم من “دينه الجديد”

أثارت قناة “سما” الموالية جدلا واسعا خبرا، بسبب استضافتها” اللبناني ” نشأت” الملقب “مجد النور” والذي يدعي أنه “نبي مرسل ويحمل رسالة سماوية ويملك معجزات”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت المتنبئة الفلكية اللبنانية، كارمن شماس استضافت المدعو نشأت وأطلقته إلى الجمهور وزعمت أنه “نبي جديد “مرسل إلى لبنان ما أدى إلى ردود أفعال ساخرة على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد: نبيٌّ جديدٌ في لبنان.. جدل وسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي

ورغم الردود الساخرة أجرت قناة “سما” لقاء ضمن أحد البرامج مع “النبي المزعوم “حيث ظهر وله “سكسوكة” ويمسك عصا رأسها يماثل رأس الأركيلة ويرسم رسومات غريبة على جبينه.

من جهته قدّر “نشأت” هذه اللفتة من القناة السورية قائلا إن قناة “سما” هي الأولى في سورية وأن الشعب السوري شعب محترم، حيث لم يشتمه أي سوري، وزعم أن الشعب السوري ملم بالروحانيات، وأن باب النور سيكون من سورية.
والغريب أن كل التعليقات والمنشورات من قبل السوريين على موقع “فيسبوك” كانت تحمل السخرية والاستياء من “النبي” المزعوم لكن يبدو أن النبي” نشأت” لا يعرف التعامل مع السوشال ميديا ولم يعرف ردود أفعالا السوريين الحقيقية نحوه.

إلا أن للمصريين هناك نصيب مختلف عند اللبناني نشأت، حيث هددهم بالزلازل بعدما استبعدهم من “دينه الجديد”بعد موجة السخرية التي طالته من قبلهم.

وقال نشأت في مقطع مصور مخاطبا المصريين أنهم إن لم يتغيروا فستبدأ في بلدهم العظيم الهزات كما حدث في قبرص ومناطق أخرى من العالم، ودعاهم إلى اعتماد الحمية النباتية في أقرب وقت.

وقال في مقطع فيديو تم تداوله مع المتنبئة الفلكية، كارمن شماس: “120 مليون مصري ما فيهم مستنير؟ هؤلاء المصاروة الي طلعوا سبوني مبارح هم ذاتهم أنتم الي حاربتم موسى وحاربتم يوسف وغيره

يذكر أن ادعاءات النبوة خلال السنوات الماضية، ظاهرة تاريخية ليست وليدة اللحظة، عُرفت في مختلف الأزمنة والمجتمعات، كحال مسيلمة الكذاب وسجاع والأسود العنسي، وغيرهم ممن حاولوا ترويج مزاعم بأنهم أنبياء.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى