عربي دولي

مواجهات مسلحة في بقلب طرابلس الليبية

درات اليوم السبت، وسط العاصمة الليبية طرابلس مواجهات مسلحة بين قوات جهاز دعم الاستقرار وقوات الكتيبة 777 بقيادة هيثم التاجوري، على خلفية سيطرة جهاز دعم الاستقرار على مقر تابع للكتيبة 92 المحسوبة على التاجوري.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وجرت الاشتباكات صباح اليوم في أحياء شارع الجمهورية وشارع الزاوية وباب بن غشير، و أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وعدد من الجرحى،  بعضهم في حالة حرجة.

وعلى خلفية تلك الاشتباكات وسط العاصمة طرابلس، أعلنت رئاسة جامعة طرابلس تعليق الدراسة والامتحانات.

وذكر المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي إنهم يتلقون بلاغات عديدة لعائلات محاصرة داخل مناطق الاشتباكات في طرابلس، موضحا أنهم يتوقعون وجود عشرات الإصابات في مناطق الاشتباكات.

ليبيا

وعبر بيان أدانت حكومة الوحدة: “ما يشهده وسط مدينة طرابلس من اشتباكات عنيفة في أحياء مكتظة بالسكان والمدنيين”، معتبرةً ذلك “غدر وخيانة للمفاوضات التي تخوضها للذهاب إلى انتخابات كحلّ للأزمة السياسية”.

وأردف البيان: “هذه الاشتباكات نجمت عن قيام مجموعة عسكرية بالرماية العشوائية على رتلٍ مارّ بمنطقة شارع الزاوية، في الوقت الذي تتحشد فيه مجموعات مسلحة في بوابة الـ27 غرب طرابلس وبوابة الجبس جنوب طرابلس”.

اقرأ المزيد: العثور على 25 جثة من 5 مقابر جماعية غرب ليبيا

وتشهد طرابلس، منذ فجر السبت، اشتباكات مسلحة بين قوتين تابعتين لكل من المجلس الرئاسي ورئاسة أركان الجيش، أسفرت حتى الساعة عن مقتل الفنان الكوميدي مصطفى بركة.

فيما أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قطع زيارته إلى تونس وعاد إلى ليبيا بعد اشتباكات طرابلس

كما دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في طرابلس، وأعربت  عن قلقها العميق إزاء الاشتباكات المسلحة المستمرة.

اقرأ المزيد: مفوضية الانتخابات في ليبيا تقول أن موقعها تعرض للقرصنة حول رفض ترشح القذافي للرئاسة

وأكدت السفارة الأميركية في ليبيا: أنها تقف إلى جانب الشعب الليبي في الدعوة إلى الحوار السلمي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى