عربي دولي

موسكو غاضبة.. حظر دخول رئيس الوزراء البريطاني إلى روسيا

أعلنت اليوم السبت “روسيا” حظر دخول رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إلى أراضيها على خلفية دعمه لأوكرانيا، ضد العملية العسكرية التي أطلقت موسكو منذ 24 فبراير/ شباط الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كما حظرت دخول وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين إلى أراضيها.
الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء البريطاني، يعد من أحد أبرز القادة الغربيين الداعمين لكييف، فضلاً عن فرض حكومته عقوبات قاسية على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.
وخلال الأيام القليلة الماضي، زار “جونسون” كييف والتقى بالرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، الأمر الذي أغضب موسكو كثيراً على مايبدو.

وانتج الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك” جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

تحت ضربات المدافع.. رئيس الوزراء البريطاني يلتقي الرئيس الأوكراني في كييف

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية “ثالثة”، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش “أجواءً أكثر سوادًا” منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها “الأقسى على الإطلاق”.
وبالرغم الدعم العسكري الكبير الذي يقدم لأوكرانيا، ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو” يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى