عربي دولي

موظفة في القناة الأولى الروسية تقتحم استديو أخبار خلال البث المباشر وترفع لافتة مناهضة للحرب

تناقلت وسائل إعلام محلية وغربية، فيديو يظهر لحظة اقتحام موظفة في القناة الأولى الروسية لاستديو الأخبار وذلك خلال بث النشرة المسائية التي تعد الأكثر مشاهدة في روسيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأثناء بث النشر على الهواء مباشرة، رفعت الموظفة لافت تندد بالحرب في أوكرانيا، كتب عليها (لا للحرب. لا تصدق الدعاية. إنها تكذب عليك).

وتعتبر هذه الحادثة خرقاً غير عادي للأمن في القناة التي يهيمن عليها الكرملين ويتابع برنامجها الإخباري “الوقت” الذي يبث عند التاسعة مساء يشاهده ملايين الروس منذ أيام الحقبة السوفياتية، ولا سيما كبار السن.

وقالت منظمة “أو في دي أنفو” التي ترصد الاعتقالات هوية المرأة وعرّفت عنها بأنها مارينا أوفسيانيكوفا، مشيرة إلى أنها تعمل في القناة وهي حاليا موجودة في مركز للشرطة.

ورصدت العدسة، أوفسيانيكوفا وهي تقف خلف مذيعة الأخبار “ييكاترينا أندرييفا” خلال قراءة تقريراً عن العلاقات ببيلاروس ملوحة بلافتة كتب عليها بخط اليد “لا للحرب” باللغة الإنكليزية.
واستطاعت “أوفسيانيكوفا” من ترداد بعض العبارات باللغة الروسية بينها “أوقفوا الحرب”، في حين حاولت أندرييفا التي تقدم الأخبار منذ عام 1998 التغطية عليها برفع صوتها، قبل ان تنتقل القناة لعرض مشاهد أخرى.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى