خدمات محلية

موعد عيد الأضحى وتكلفة الأضاحي هذا العام

يعتبر عيد الأضحى من أبرز الشعائر الإسلامية وهذا العام ستصادف هذه المناسبة الدينية شهر تموز حيث ستكون وقفة العيد يوم الاثنين 19 تموز، وأول يوم عيد الأضحى المبارك الثلاثاء 20 تموز .

ولم تكشف الجهات المعنية في تركيا،عن وجود حظر في الأيام الأربعة من العيد ومن المتوقع أن تكون هناك تصريحات لوزير الصحة التركي والسيد رجب طيب اردوغان حول هذه الموضوع.

وبالانتقال إلى موضوع الأضاحي يبدو أنه قد تم تبني قرار بعدم زيادة الأسعار هذا العام نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الحيوانات وذلك بسبب الإغلاقات التي شهدهَ المطاعم والفنادق وانخفاض الطلب على اللحوم.

اقرأ: تنبيه: إنقطاع التيار الكهربائي في هذه المناطق من ولاية غازي عنتاب

تتباين أسعار الأضاحي بين ولاية و أخرى والأسعار تتراوح بين 1500 ليرة تركية و 3500 ليرة تركية للمواشي وبين 8 آلاف ليرة تركية و 30 ألف ليرة تركية للحيوانات الكبيرة . وقال “بولنت تونج” ، رئيس الاتحاد المركزي لمنتجي اللحوم الحمراء: “بسبب إغلاق المطاعم والفنادق ، انخفض استهلاك اللحوم بمقدار النصف تقريبًا. لذلك لم تذهب الحيوانات إلى المسالخ من مراكز الإنتاج وظلت الحيوانات في يد المنتج. عندما يكون هناك الكثير من السلع في السوق ، ينخفض السعر ولهذا لن نشهد في هذا العيد ارتفاعاً في أسعار الأضاحي.

اقرأ المزيد: بيان هام من الخطوط الجوية التركية للقادمين من هذه الدول

وأردف” تونج” في ظل الظروف العادية ،تكون هناك زيادة تتراوح بين 15 و 20 % في أسعار الأضاحي أما “هذا العام ، لا توجد أية زيادة بسبب وجود فائض في عدد الأضاحي، و من ناحية أخرى حصلت زيادة بنسبة 70 في المائة في أسعار العلف. لا ينبغي التغاضي عن هذا. “لقد قررنا عدم رفع الأسعار و لن تكون هناك مشاكل في مناطق الذبح. اتخذت دولتنا إجراءات جيدة للغاية العام الماضي. ونعتقد أن الإجراءات ذاتها ستتخذ هذا العام”

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى