حوادث

مولودة تخرج للحياة بجرح عميق في وجهها والعائلة تقاضي الأطباء

انتشرت صوراً  لطفلة مولودة حديثاً بجرح ضخم في وجهها وحدث ذلك بعد الولادة الطارئة وعلّق أفراد من عائلتها بحزن شديد أن الطفلة ولدت بجرح كبير في وجهها حدث خلال الولادة القيصرية الطارئة.

وولدت الصغيرة ” كاني ويليامز” بجرح عميق في خدها الأيسر واضطرت للحصول على 13 غرزة لإغلاق الجرح حين ولادتها على الفور.

وقال السيد “والتر ويليامز” جد الطفلة :”أن تولد حفيدتك لتخرج لك وعلى وجهها رؤية جراح التجميل وتحصل على 13 غرزة هو أمر مدمر إنه أمر مفجع”.

وتابع ، والد الطفلة : “إنه أمر مزعج، إنها غير مرتاحة” موضحاً بأن الخطة كانت أن  تلد الطفلة بشكل طبيعي.

وأخبر الأطباء أفراد العائلة بأن الطفلة قامت بحركة مفاجئة لم يتمكنوا من سماع دقات قلبها أو العثور عليها وأخذوها إلى قسم قيصري على الفور”.

وقالت الأسرة انهم بعد العملية بدلاً من الشعور بالفرح والاحتفال عانوا من حسرة وإحباط عندما لاحظوا الجرح العميق في وجه كاني.

وقال الأطباء لأسرة الطفلة بأن رأسها كان قريبًا من جدار المشيمة عندما أجروا العملية القيصرية، وأضافوا: “حاولنا أن نفهم ما حدث ولكن بالإضافة إلى حقيقة أن وجهها تعرض للجرح وكان على جراح التجميل أن يأتي للقيام بذلك هناك الكثير من الأشياء التي لا نفهمها في القسم الخاص بالولادة لم نسمع أبدًا عن أي شخص مضطر للتعامل مع وجه طفله يبدو هكذا بعد إجراء عملية قيصرية.”

وقامت جدة الطفلة ، بدعوة إلى محاسبة الأطباء المشرفين وقالت: “لا أعتقد أن هذا صحيح أن تولد طفل بها الشكل، يجب أن يحاسبوا على ما فعلوه”.

اقرأ أيضاً: مقتل 5 أشخاص إثر وقوع منطاد و تحطمه

ويذكر أنه من النادر جداً أن يعاني الأطفال من جروح أثناء الولادة القيصرية وقالت الممرضة التطبيقية المتقدمة ليزا ميرك : “لقد أجريت أكثر من 2500 عملية ولادة وساعدت في أقسام قيصرية وهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها ذلك هذا نوع من الأشياء التي يمكن أن تحدث، لكنها نادرة حقًا.”

اقرأ: شاب سوري يقـ.ـتل ولدته وأحد عناصر الشرطة في الكويت

حيث أنه من بين أكثر من 37000 عملية ولادة قيصرية أجريت في 13 مستشفى مختلفًا بين عامي 1999 و 2000 ، عانى 0.7 بالمائة فقط من الأطفال الذين عانو من جروح أثناء الولادة.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى