وباء

ميركل: إن الوضع في بلادنا خطير وسنفرض قواعد أكثر صرامة وسط الموجة الرابعة من كوفيد

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع خليفتها المعين أولاف شولتس ورؤساء حكومات الولايات الفيدرالية: “إن الوضع في بلادنا خطير”.

وأضافت إن منع الاجتماعات في الأماكن العامة أو الخاصة ستقتصر على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو لم يتعافوا مؤخرًا من COVID-19 .

وأوضحت السلطات الألمانية، إن البلاد تعمل على تسريع حملة التطعيم، مع توفير ما يصل إلى 30 مليون جرعة إضافية من اللقاح الأول والثاني واللقاح المعزز بحلول عيد الميلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت وكالة أنباء شينخوا، أن ألمانيا أعلنت يوم الخميس أنها ستطبق قواعد أكثر صرامة على الأشخاص غير المطعمين ، من أجل مكافحة الموجة الرابعة من إصابات COVID-19 في البلاد.

وسيتم تطبيق ما يسمى بقواعد 2G ، التي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، على قطاع البيع بالتجزئة ، مما يعني أن الأشخاص الذين تم تلقيحهم وتعافيهم فقط هم من يمكنهم الوصول إلى المتاجر. ومع ذلك ، يجب استبعاد مخازن العناصر الأساسية من هذه القاعدة.

2G تعني “geimpft” (مُلقح) أو “genesen” (تم استعادته).

كوفيد19

وذكرت الحكومة الألمانية، إنه سيتم إغلاق النوادي الداخلية والمراقص حيث يتم الإبلاغ عن معدلات الإصابة الإقليمية لمدة سبعة أيام بأكثر من 350 إصابة جديدة لكل 100.000 نسمة.

وشددت ميركل على أن الإجراءات الأكثر صرامة لـ COVID-19 هي “عمل تضامن وطني” ، وهو أمر مطلوب لتقليل أعداد العدوى وتخفيف الضغط على النظام الصحي في البلاد.
على الرغم من توقف معدل الإصابة في ألمانيا لمدة سبعة أيام عن الارتفاع لليوم الثالث على التوالي ، إلا أنه لا يزال عند 439.2 يوم الخميس ، وفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI) للأمراض المعدية.

المصدر: xinhua

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى